“وين العطلة؟” هل اليوم ١٤ تموز عطلة رسمية في العراق؟.. الأمانة العامة لمجلس النواب تُوضح
هل غدا ١٤ تموز عطلة رسمية في العراق

وبالبحث عن هل غدا ١٤ تموز عطلة رسمية في العراق، فقد اعلنت الامانة العامة العراقية الخاصة بمجلس النواب العراقي على أنه في حالة ما تكون عطلة رسمية لجميع العاملين في العراق، تقوم بتوضيح ذلك للموظفين، ومن خلال موقع بلد نيوز سوف ننقل لكم كل التفاصيل، وهل هذا اليوم عطلة ام لا.

هل غدا ١٤ تموز عطلة رسمية في العراق

بعد ان تسائل الكثير من الموظفين والعاملين هل غدا ١٤ تموز عطلة رسمية في العراق، حيث أنه قد اعلنت الامانة العامة العراقية الخاصة في مجلس النواب العراقي، واوضح انه لا توجد أي نية للتعطيل في هذا اليوم، الموافق 14 تموز من كل عام في القانون الخاص بالعطل الرسمية العراقية، والذي قد تم التصويت عليه من قبل مجلس النواب العراقي وقام بالتصديق عليه رئاسة الجمهورية العراقية في العام الحالي، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم العمل على حذف يوم 14 من الجدول الخاص بالعطل الرسمية بالعراق، وذلك بعد ان صرح المتحدث الرسمي الخاص بالأمانة العامة العراقية، حيدر مجيد على أن “قانون العطلات الرسمية الجديد، الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا لا يتضمن 14 تموز عطلة رسمية، وهذا يعني ان يوم الاحد المقبل 14 تموز دوام رسمي وليس عطلة رسمية”، ومن عنا سوف ننقل لكم الجدول الخاص بالعطل..

جدول العطل الرسمية في العراق 2024

  • أولا يكون عطلة رأس السنة الميلادية في العراق يوم الأثنين 1 يناير.
  • و يكون عطلة الجيش العراقي في يوم السبت 6 يناير.
  • أيضا يكون عطلة عيد نوروز أو عيد الأم في يوم 21 مارس.
  • يكون عطلة عيد الفطر المبارك في يوم الأربعاء 10 أبريل.
  • يكون عطلة عيد العمال في يوم الأربعاء 1 مايو.
  • يكون عطلة عيد الأضحى المبارك في يوم الاحد 16 يونيو.
  • يكون السنة الهجرية في يوم الأثنين 8 يوليو.
  • يكون عطلة يوم عاشوراء في يوم الثلاثاء 16 يوليو.
  • يكون عطلة المولد النبوي الشريف  في يوم الأثنين 16 سبتمبر.

هل يوم عاشوراء عطلة رسمية؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم، سوف يكون يوم عاشوراء عطلة رسمية مدفوعة الأجر في مصر وفي العراق أيضا، وذلك وفقا مجلس الوزراء المصري، وأيضا الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي.

ما هي مدة العطلة الصيفية في العراق؟

تجدر الإشارة إلى ان الطلاب في العراق يقوموا بالحصول على عطلة تكون بمدة 67 يوم، على ان تبدأ العطلة الصيفية بعد انتهاء العام الدراسي، ويتم استمرارها حتى  بداية العام الدراسي الجديد.

هل يوجد اختلاف بين العراق واقليم كردستان

يتسائل الكثير حول، هل مدة الاجازات او جدول العطلات الرسمية يختلف بين اقليم كردستان والعراق والجابة هي، انه لا تختلف مدة الاجازات سواء الصيفية او التي ترتبط بالاعياد الوطنية او الدينية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام