“يوم جدلي” هل 14 تموز عطلة رسمية في العراق 2024 لجميع القطاعات
هل 14 تموز عطلة رسمية في العراق

يتسأل الكثرة من المواطنين في العراق، هل 14 تموز عطلة رسمية في العراق ، وذلك اليوم ثار جدل واسع في العراق حول ما إذا كان يوم 14 تموز، ذكرى ثورة 1958، عطلة رسمية أم لا، وذلك بعد إقرار مجلس النواب العراقي لقانون جديد للعطل الرسمية في البلاد. وقد حسمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء الجدل مؤكدةً أن 14 تموز لن يكون عطلة رسمية هذا العام.

هل 14 تموز عطلة رسمية في العراق

حيث أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي بيانًا أكدت فيه أن قانون العطل الرسمية الجديد، الذي تمت المصادقة عليه مؤخرًا، لا يتضمن 14 تموز كعطلة رسمية. وبالتالي، فإن يوم الأحد 14 تموز 2024 سيكون يوم عمل عادي في جميع أنحاء العراق.

أسباب إلغاء العطلة الرسمية يوم 14 تموز

لم يصدر أي تفسير رسمي من قبل السلطات العراقية حول سبب إلغاء 14 تموز كعطلة رسمية، و تباينت ردود الفعل على قرار إلغاء العطلة، حيث عبر بعض العراقيين عن استيائهم من القرار، بينما اعتبره آخرون خطوة ضرورية لترشيد النفقات العامة.

أيام العطل الرسمية المتبقية في عام 2024

يمكنك معرفة أيام العطلة الرسمية في عام 2024 بالعراق، من ىخلال السطور التالية:

الثلاثاء 16 يوليو/تموز 2024: يوم عاشوراء.

الاثنين 16 أغسطس/أيلول 2024: المولد النبوي الشريف.

الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول 2024: العيد الوطني.

الثلاثاء 10 ديسمبر/كانون الأول 2024: يوم النصر.

كيفية الإطلاع على العطل الرسمية في العراق

يمكن الاطلاع على العطل الرسمية في العراق على الموقع الرسمي للأمانة العامة لمجلس النواب العراقي، أو على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

اعلان العطلات الرسمية في العراق

ومن المقرر أن يتم العمل على اعلان العطلات الرسمية في العراق، عبر الموقع الرسمي الخاص بالأمانة العامة التابعة لمجلس النواب على كل المواقع الالكترونية، والتي تنشرها على الصفحةو الرسمية الخاصة بها على فيسبوك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام