فئات: إسلاميات

“نحن أحق بموسي منكم” موعد صيام يوم عاشوراء 2024/1446 ودعاء النبي في عاشوراء

يرغب عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي في معرفة موعد صيام يوم عاشوراء، من اجل أن يعتبر من أكثر الايام الإسلامية التي تحمل فضل كبير في السنة النبوية بسبب أن له فضل كبير من خلال تكفير الذنوب التي تخص السنة التي قبلها، وهو ما سوف نوفر لكم كامل تفاصيله عبر المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد صيام يوم عاشوراء

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى موعد صيام يوم عاشوراء لعام 2024/1446، فقد اعلنت دار الأفتاء المصرية على أنه من المقرر ان يتم العمل على صوم يوم عاشوراء في خلال يوم الثلاثاء المقبل الموافق ليوم 16 يوليو 2024، الموافق ليوم 10 محرم 1446، ويعتبر صومه سنة فعليه وقولية فعن النبي صلي الله عليه وسلم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة، فرأى اليهود تصوم عاشوراء، فقال: «ما هذا؟» قالوا: هذا يوم صالح نجّى الله فيه موسى وبنى إسرائيل من عدوهم، فصامه. فقال صلى الله عليه وسلم: «أنا أحق بموسى منكم» ، فصامه صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه.

دعاء يوم عاشوراء

كما ننشر لكم دعاء يوم عاشوراء كامل والذي يأتي على النحو التالي:

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.