هتصوم امتى؟ موعد صيام يوم عاشوراء 1446 و ما حكم صيامه منفردا دون صيام يوم قبله أو يوم بعده
موعد صيام يوم عاشوراء

من بين الايام التي ينتظرها المسلمين هو “عاشوراء”، لذلك يبحث الكثير عن موعد صيام يوم عاشوراء، حيث يعتبر هذا اليوم من بين اهم الايام التي لها مكان خاصه لدى الكثير من المسلمين في كل انحاء العالم، كما يعتبر صيام هذا اليوم سنه عند النبي صلى الله عليه وسلم، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على موعد صيام يوم عاشوراء.

موعد صيام يوم عاشوراء

يزداد اهتمام وبحث الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم عن موعد صيام يوم عاشوراء، حيث ياتي يوم عاشوراء في العاشر من محرم، وسيوافق هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، كما سيوافق يوم تاسوعاء يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2024، فلا تلك اليوم اهميه دينيه كبيره لدى الكثير من المسلمين، وصيامه يعد من بين السنن المستحبه عند الله ورسوله والتي يؤجر عليها المسلمون، حيث ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه قال “صيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله” (رواه مسلم).

دعاء بمناسبة يوم عاشوراء

  • اللهم في يوم عاشوراء المبارك، نسألك يا أرحم الراحمين أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تتقبل منا صالح أعمالنا.
  • اللهم اجعل هذا اليوم يوماً للتوبة والمغفرة، وأعنا على صيامه وقيامه.
  • اللهم ارزقنا فيه الخير والبركة، واحفظنا من كل شر.
  • يا رب العالمين، اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وارزقنا الفهم والبصيرة، واغفر لنا ولجميع المسلمين. آمين يا رب العالمين.

حكم صيام يوم عاشوراء منفردا

صيام يوم عاشوراء سنه وليس فرض واوصى به النبي صلى الله عليه وسلم لانه يكفر الذنوب سنه مضت ويمكن صيامة منفردا دو صيام يوم تاسوعاء، ويعتبر صيام يوم عاشوراء فرصه كبيره للمسلمين للتقرب والتضرع الى الله عز وجل وزياده الحسنات.

متى يوم عاشوراء 2024

كما يتساءل الكثير من المسلمين متى يوم عاشوراء 2024؟ سيوافق عاشوراء هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024 وفقا لبيان دار الافتاء المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام