لااا تنسو.. موعد يوم عاشوراء 2024 وافضل ادعيه استقبال هذا اليوم الفضيل
موعد يوم عاشوراء 2024

تزايدت معدلات البحث والتساءولات البحث الرائجة عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة متى موعد يوم عاشوراء 2024،  فقد يحتفل المسلمون في هذا اليوم بذكرى نجاة سيدنا موسى عليه السلام من بطش فرعون، فقد أمرنا نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم” بصيام يوم عاشوراء وتاسوعاء، فمن افضل المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون للاحتفال به وصيامه داعياً من الله تقبل الصيام وصالح الأعمال، و سوف نوضح لكم موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء عبر موقعنا الاخباري “بلد نيوز ” تابع معنا.

موعد يوم عاشوراء 2024

وفقاً لارتفاع مؤشرات البحث والتساءولات عبر محرك بحث جوجل حول معرفة موعد يوم عاشوراء 2024، ففي يوم عاشوراء كل عام في اليوم الـ10 من شهر الله المحرم بالتاريخ الهجري، الذي يكون الإثنين والثلاثاء 15 و16 من يوليو الجاري 2024م الموافقَين ليومَي التاسع والعاشر من المحرم عام 1446 هجرية، استعد لاستقباله مع نية الصيام أسوة بسنة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.

افضل ادعيه استقبال صيام تاسوعاء وعاشوراء

وقد جاءت افضل ادعيه استقبال صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ، على النحو الآتى..

  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

فضل يوم عاشوراء 2024

وبالنسية لفضل يوم عاشوراء 2024، فاليوم احد افضل الايام التى حثنا رسولنا الشريف على صومه فهو يكفر ذنوب سنه كاملة ماضية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام