فئات: إسلاميات

“لا تضبع اجره” فضل صيام يوم عاشوراء 2024 وباقة من أجمل أدعية مستجابة

ازدادت معدلات عمليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة فضل صيام يوم عاشوراء 2024، غفمن المقرر انه قد أشتهر هذا اليوم بانه يوم مميز عند الله سبحانه وتعالى وقيل إنه يكفر ذنوب عام مضى، ومن الافضل صيام يوم تاسوعاء معه لمخالفة اليهود، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “بلد نيوز” سوف نوفيكم كافة ادعيه  وفضل صيام يوم عاشوراء 2024 استكمل معنا.

فضل صيام يوم عاشوراء 2024

ومن خلال ارتفاع معدلات عمليات البحث الرائجة والمتزايدة اليوم حول معرفة ما هو فضل صيام يوم عاشوراء 2024، ففي يوم عاشوراء كل عام في اليوم الـ10 من شهر الله المحرم بالتاريخ الهجري، الذي يكون الإثنين والثلاثاء 15 و16 من يوليو الجاري 2024م، فضيام يوم عاشوراء له فضل عظيم وصيام عاشُوراء يُكَّفِّر السَّنة المَاضِية، وصَوْم عَرفة يكَّفر سَنتين: الماضِية والمُسْتقبلة” رواه النسائي في السنن الكبرى، كما  ورد عن ابن عباس رضي الله عنه أن قال: “مَا رأيت النَّبي صلَّى اللَّه علَيه وسلم يتَحرى صِيام يومٍ فضْلُه على غَيره إلَّا هذا اليَوم، يوم عاشوراء، وهذا الشهر، يعني شهر رمضان”.

افضل ادعية صيام يوم عاشوراء

وبالنسبة لاافضل ادعية صيام يوم عاشوراء فقد جاءت الادعيه على النحو التالي..

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم».
  • «اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت».
  • «اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس».
  • «اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد».
  • «اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار».
  • «اللهمَّ اغفِرْ لي ما قدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسرَرْتُ وما أعلَنْتُ، وما أسرَفْتُ وما أنت أعلَمُ به منِّي، أنتَ المُقدِّمُ وأنتَ المُؤخِّرُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ».
  • «اللهمَّ إني أعوذُ بك مِن الجُبْنِ، وأعوذُ بك مِن البُخلِ، وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ، وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا وعذابِ القبر».
  • «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين». «اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار».

موعد يوم عاشوراء 2024

وبالنسبة لموعد يوم عاشوراء 2024، ففي يوم عاشوراء كل عام في اليوم الـ10 من شهر الله المحرم بالتاريخ الهجري، الذي يكون الإثنين والثلاثاء 15 و16 من يوليو الجاري 2024.