“هنرجع للدراسه” موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات وللمدارس وفق لوزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى
موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات

يهتم الكثير من الطلاب حول معرفة متى موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات، كما حيث يترقب الجميع إعلان وزارة التربية عن الموعد المحدد لعودتهم إلى المدارس والجامعات، وما إذا كان سيتم اتخاذ قرارات تتعلق بنظام التعليم ومن خلال السطور التاليه من موقعنا سنوضح لجميع الطلاب متى موعد الدراسة للجامعات وللمدارس.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات

وننشر لكم موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات، ومن المُنتظر بان يتم الاعلان عن بداية العام الدراسي الجديد لعام 2025 من خلال المجلس الأعلى للجامعات، حيث سيستمر التدريس في الفصل الدراسي الأول حتى شهر 1 من العام 2025 ومن المنتظر بان تبدا الدراسة بالجامعات ي 10 فبراير لعام 2024 ومن المقرر بان يتم البدا للعام الدراسي الجديد في نفس التوقيت للمدارس والجامعات.

شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2025

وبعد ان وضحنا لجميع الطلاب متى موعد الدراسة للجامعات وكمع بداية العام الدراسي الجديد للطلاب، نشير إلى شروط التحويل بين المدارس في العام الدراسي الجديد على النحو التالي:

  • اولا يجب ويشترط أن يتم تقديم المدرسة الموافقة على عملية التحويل.
  • كما ياتي ثانيا بانه لابد ويجب أن تتم عملية التحويل وفقًا للمدة التي حددتها وزارة التربية والتعليم.
  • وثالثا يجب وينبغي على المدرسة تحويل الطلب للإدارة التعليمية المختصة في المحافظة.
  • واخيرا يتوجب استكمال الأوراق المطلوبة والتأكد من قبول المدرسة المستهدفة لعملية التحويل من قبل الإدارة.

عودة الدراسة 2025

ومن المنتظر بان يتم تحديد بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025 وفق وفقًا للوزارة التعليمية في مصر، حيث سيكون في بداية شهر أكتوبر من العام 2024 وسيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية وياتي الموعد الرسمي من قبل المجلس الاعلي للجامعات وذلك ياتي علما بان الفصل الدراسي الاول سيبدا في شهر 1 من عام 2025 وسيستمر لمدة 3 اشهر.

بداية العام الدراسي 2025

ومن المنتظر بان يتم تحديد موعد عودة الدراسة للجامعات للعام الجديد 2025 بعد اعلان المجلس الاعلي للجامعات والتي سيكون في شهر اكتوبر 2025.

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2025

من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية في يوم 25 مايو القادم وتستمر حتى يوم 6 من شهر يونيو 2025.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام