رسمياً “المالية تُعلن”.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بالمغرب وخطوات الاستعلام عن قيمة الزيادة الجديدة عبر finances.gov.ma
موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بالمغرب

يعد من اكثر المواضيع الهامة التي يبحث عنها جميع المواطنين في تلك الفترة موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بالمغرب وخاصة بعد اعلان وزارة الاقتصاد والمالية المغربية في بيان رسمي لها عبر وسائل الاعلام الرسمية حول موعد الصرف لممرتبات شهر يوليو في المغرب والتي وضحت الوزارة انه سيتم الصرف الرواتب لشهر يوليو في الموعد التي تحدده رسميا و وايضا هناك امكانية تعديل الموعد اذا صادفت عطلة رسمية في موعد الصرف.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بالمغرب

كما وضحت وزارة المالية المغربية انه سيتم لموعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بالمغرب في اليوم الموافق 25 من شهر يوليو ولكن وزارة المالية فقامت باتخاذ القرار حتي يتم التقدين الصرف للرواتب لجميع المستفيدين ليكون في يوم 12 من نفس الشهر وذلك بدلا من نفس الموعد كما ان ذكرت الوزارة انه يمكن معرفة الزيادة التي قامت بها في رواتب الموظفين في القطاع الحكومي وذلك وفقا لتوجيهات الحكومة المغربية والتي اكدت انه يمكن للموظفين الاستعلام عن قيمة الرواتب الاساسية بعد الزيادة حتي يتم مساعدة المواطنين علي تحمل التكاليف المعيشة في تلك الفترة التي تقوم الحكومة بتوجيه الدعم اكثر للموظفين.

خطوات الاستعلام عن قيمة الرواتب في المغرب

  • يمكنك في بداية الامر الدخول الي الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية المغربية
  • ومن ثم من القائمة المعروضة اختار خانة الخدمات الالكترونية
  • وفي الخطوة التالية قم بتحديد خانة رواتب الموظفين
  • ومن ثم قم بتحديد الجهة التي يعمل بها الموظف
  • وقم بتسجيل الدخول الي الموقع بكتابتم البريد الالكتروني ومن ثم كلمة المرو الخاصة بك
  • وقم بكتابة البيانات الشخصية المتعلقة بك مثل رقم الهوية الوطنية
  • وقم بالضغط علي خانة الاستعلام
  • وقم بالانتظار قليلا حتي يتم معرفة قيمة الرواتب بعد الزيادة التي حصلت عليها

ومن الجدير بالذكر ان ذكرتا وزارة المالية المغربية انه يمك للمواطنين حول  تبكير صرف المرتبات للعاملين في مختلف القطاعات في  يوم 12 من الشهر القادم.

زيادة الحد الادني للاجور في المغرب الجريدة الرسمية 2024

قررت الحكومة المغربية زيادة رواتب القطاع العام 1000 درهم تصرف علي مرحلتين الاولي في يوليو وتكون ينحو 500 درهم مغربي، و الثانية في يوليو 2025 وتكون بنحو 500 درهم مغربي.

واعلنت الحكومة المغربية عن تطبيقي الاعفاء الضريبي بقيمة 400 درهم مغربي وذلك علي جميع العاملين سواء في القطاع العام او الخاص.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام