فئات: أخبار مصر

مش هتقطع تاني؟.. قطع الكهرباء 2024 بالمواعيد الجديدة المعلنة من مجلس الوزراء بكافة محافظات الجمهورية

ارتفعت التسائلات كثيرا خلال هذه الاون حول قطع الكهرباء وعنى مواعيد القطع في مختلف المحافظات في هذا العام 2024 والتي علنت الشركة القابضة للكهرباء عن خطة جديدة لتنظين انقطاع التيار الكهربائي وذلك حتي يتم استجابة المطالب لوزارة التربية والتعليم في فترة الامتحانات للثانوية كما ان تهدف الخطوة الي تخفيف الاحمال الكهربائية ونجنب القطع لفترات طويلة.

قطع الكهرباء

وتبعا لتفاصيل قطع الكهرباء في الخطة الجديدة لتخفيف الاحمال التي من المقرر ان تستمر حتي يوم 20 يوليو 2024 وذلك وفقا للخطة المعدلة وسيتم انقطاع الكهرباء من الساعة 3 مساء وحتي 7 مساء وهيه تكون موزعة علي جميع المحافظات ويجب الا تزيد فترة الانقطاع عن ساعتين لكل منطقة وذلك الخطة تاتي كبديل للخطة القديمة والتي كانت من الساعة 8 صباحا وحتي الساعة 3 مساء.

اسباب قطع الكهرباء في مصر

  • وضحت الشركة القابضة للكهرباء ان يرجيع اساب قطع الكهربا الي عدة اسباب وهيه سرقة الكهرباء وتلك السرقة من الافراد تؤدي الي الانقطاع لفترات من التيار الكهربائي وقد قامت الشركة القابضة للكهرباء بتفعيل ارقام حتي يتم الاعلان عن سرقة الكهرباء
  • وايضا زيادة درجات الحرارة والتي نشهد ارتفاعات كثيرة في درجات الحررة وذلك يزيد في زيادة الاحمال الكهرابئية وايضا التسبب في حرائق.

مواعيد قطع الكهرباء في كل منطقة

كنا وضحت الرشكة القابضة للكهرباء في بيان لها حول تخفيف الاحمل وتوزيعها في كثير من المحافظات في الجمهورية والتي اكدت لان مدة الفصل لا تزيد عن ساعتين وكما اتي هذه الاجراءات الجديدة التي تامل بتحقيق التوزان بين متطلبات تخفيف الاحمال اتلكهربائية وايضا احتياجات المواطنن وخاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعه.

  • يكون خطة تخفيف الاحمال في المجموعة 1: من الساعة 4 عصرًا حتى 6 مساءً.
  • يكون خطة تخفيف الاحمال في المجموعة 2: من الساعة 4 عصرًا حتى 6 مساءً.
  • يكون خطة تخفيف الاحمال في المجموعة 3: من الساعة 5 عصرًا حتى 7 مساءً.

ومن الجدير بالذكر ان ذكرت  الشركة القابضة للكهرباء المواعيد الجديدة لخطة تخفيف الاحمال والمجموعات التابعة لكل محافظة وان موعد انتهاء الازمة في الاسبوع الثالل من شهر يوليو الجاري.