فئات: أخبار التعليم

“الآن” استخراج نتائج بكالوريا الجزائر 2024 عبر موقع وزارة التربية الوطنية الرسمي education.gov.dz

تزايدت معدلات عمليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم عبر محرك بحث جوجل منق بل العديد من الطلاب في جمي الولايات حول معرفة خطوات استخراج نتائج بكالوريا الجزائر 2024، فمن المقرر ان قد قام وأكد وزارة التربية الوطنية، أنه سوف يتم إجراء أعمال التصحيح والمراجعة التي تتضمن جميع أوراق امتحانات البكالوريا بمختلف الولايات، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر سوف نرصد لكم خطوات استخراج نتائج بكالوريا الجزائر 2024 استكمل معنا هذا المقال.

استخراج نتائج بكالوريا الجزائر 2024

ومن خلال ارتفاع مؤشر عمليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة خطوات استخراج نتائج بكالوريا الجزائر 2024، فقد قامت واعلنت وزارة التربية الوطنية، أنه يتم في الوقت الجاري إجراء أعمال التصحيح والمراجعة التي تتضمن جميع أوراق امتحانات البكالوريا بمختلف الولايات، حتى أن المرحلة الثانية تتمثل في رصد الدرجات بشكل واضح وصحيح يضمن حصول كل طالب وطالبة على ما يستحقه.

خطوات استخراج نتائج البكالوريا في الجزائر

وقد تتمكن عزيزى الكتلب من الاستعلان عن عن كيفية استخراج نتائج البكالوريا في دولة الجزائر وبمختلف الولايات، من خلال اتباع الخطوات التالية..

  • “الخطوه الاولي ” قم بالولوج الي  موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • “الخطوه الثانيه “ثم قم بالنقر على قسم عرض النتائج. اختيار مرحلة البكالوريا.
  • “الخطوه الثالثة” ثم قم بتحديد الولاية المقيم بها الطالب أو الطالبة.
  • “الخطوه الرابعة” قم بتسجيل بيانات الطالب أو الطالبة في الخانات المخصصة لذلك. النقر في النهاية على أيقونة “بحث”.
  • “الخطوه الخامسة” وقد يتم الكشف عن النتائج والتعرف على الدرجات التي تم الحصول عليها في هذه المرحلة الدراسية.

أهم المعلومات عن النتيجة

من المتوقع ان نسب النجاح في النتائج ستكون مرتفعة مقارنة بالعام الماضي، حيث كانت السنة الماضية أقل من 55% فقط وسيتم توفير النتائج ايضا عبر الهاتف من خلال التطبيق الالكتروني.