فئات: أخبار الرياضة

“قصة عمرها 44 عاما” سبب إلغاء موعد مباراة فرنسا وهولندا يورو 2024 بعد خسارة هولندا وفرنسا في نصف النهائي

زاده اهتمام كثير من متابعين وعشاق كرق القدم العالمية، حول معرفة  موعد مباراة فرنسا وهولندا يورو 2024، والقنوات الناقلة لمباراة هامة ومرتقبة في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، حين يواجه المنتخب الفرنسي نظيره الهولندي في ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

موعد مباراة فرنسا وهولندا يورو 2024

لن تكون هناك مباراة لتحديد المركز الثالث بين هولندا وفرنسا للفوز بالميدالية البرونزية، حيث يسير الخاسرون في الدور نصف النهائي، في طريق باقي الفرق الأخرى إلى المطار ومنها لبلادهم مباشرة بعد الخسارة في نصف النهائي، وعلى الرغم من تواجد مباراة المركز الثالث في مسابقات دولية أخرى، بما في ذلك كأس العالم كذلك في كوبا أمريكا وكأس الأمم الأفريقية، إلا أنها غير معترف بها في أوروبا، وتم إلغاءها منذ أكثر من 40 عاما.

سبب إلغاء مباراة فرنسا وهولندا يورو 2024

يرجع سبب إلغاء المباراة الترتيبية في 1980 عندما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء مباراة المركز الثالث بعد يورو 1980، حيث أقيمت المباراة الأخيرة للبرونزية والتي تغلبت فيها تشيكوسلوفاكيا على إيطاليا المضيفة بنتيجة 9-8 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، وجاء القرار بسبب الاهتمام القليل بالمباراة سواء من حيث الحضور في الملعب أو أرقام المشاهدة التلفزيونية، ولذلك قرر الاتحاد الأوروبي إلغاء مباراة المركز الثالث إلى الأبد، عقب البطولة التي توج بها منتخب ألمانيا الغربية على حساب بلجيكا.

كم مره فازت هولندا بكاس اوروبا

فازت هولندا بكأس أمم أوروبا مرة واحدة فقط، حدث ذلك في نسخة 1988 بجيلٍ تاريخي تضمن العديد من أساطير كرة القدم، في مقدمتهم الهداف ماركو فان باستن ورود خوليت ورونالد كومان وفرانك ريكارد.

كم مره فازت فرنسا بكاس العالم

وفازت فرنسا بكأس العالم مرتين، أولاهما في عام 1998، والثانية في 2018، بينما فازت بلقب الوصيف في مونديال 2006، كما حلّت في المرتبة الثالثة في بطولة 1958 و1986، وفي المركز الرابع في مونديال 1982.