فئات: أخبار التعليم

“بالقرب من الظهور” .. متى نتائج باك 2024 الجزائر؟ .. وزارة التربيه الوطنيه الجزائريه تُعلن

هناك عدة تساؤلات من قبل الكثير من الطلبه وأولياء أمورهم في الجزائر عن متى نتائج باك 2024 الجزائر؟ حيث يريد الطلبه الإطمئنان عن نتائجهم في تلك السنه الدراسيه الهامه في مشوارهم الدراسي، حيث سيتم الإنتقال إلى المرحله الجامعيه بعدها، وقد أشارت بعض الجهات المختصه من داخل الوزارة، أن عمليات المراجعه بالقرب من الإنتهاء، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” سيتم توضيح الموعد الرسمي لظهورها، والت يتم الإعلان عنه من خلال وزارة التربيه الوطنيه الجزائريه.

متى نتائج باك 2024 الجزائر؟

يعتبر متى نتائج باك 2024 الجزائر؟ من أكثر الأسئله التي يتم البحث عنها خلال تلك اللحظات، وهذا يأتي في إطار قرب موعد ظهور النتائج حسب ما تم إعلانه من وزارة التربيه الجزائريه، حيث أشار مصدر مسئول من الوزاره أنه من المتوقع أن يتم ظهورها في الفتره ما بين 15 إلى 20 يوليو، وسيتم رفع النتائج بطريقه فوريه على الموقع الرسمي التابع للوزاره، وذلك عقب إعتمادها رسمياً، ويتم الآن إجراء المراجعات الأخيره لدفاتر الطلاب الإمتحانيه، ويمكنكم معرفة الحصول على النتائج عبر تكملة السطور التاليه.

خطوات الإستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

أتاحت وزارة التربيه الوطنيه الجزائريه فرصه للإستعلام عن نتائج البكالوريا إلكترونياً، بدلاً من التوجه إلى المدارس والتزاحم أمامها، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التاليه :

  • في الخطوه الاولى يتم دخول الطالب إلى الموقع الرسمي لـ وزارة التربيه الوطنيه.
  • ثم في الخطوه الثانيه يقوم الطالب بالضغط على كلمة استخراج نتائج البكالوريا.
  • ثم في الخطوه الثالثه القيام بدخول البيانات المطلوبه منه بعنايه.
  • ثم في الخطوه الأخيره يتم القيام بالضغط على زر عرض النتيجة فور ظهورها.