فئات: أخبار مصر

آخر أخبار المعاشات النهاردة والخمس علاوات 2024.. تعرف علي تفاصيل الزيادة الأخيرة و موعد صرف العلاوات

يتساءل الكثير من مستفيدي المعاشات في هذه الفترة عن آخر أخبار المعاشات النهاردة والخمس علاوات، مع انتشار بعض الأخبار عن احتمالية زيادة المعاشات في الأيام القادمة، لكن لم يتم تأكيد مصدر هذا الخبر حتى الآن، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي من جهة حكومية. أما بالنسبة للعلاوات الخمس، فسيتم نشر التفاصيل الكاملة حال توفرها، بما في ذلك موعد صرف الدفعة القادمة، عبر هذا المقال على موقعنا الإخباري “بلد نيوز”.

آخر أخبار المعاشات النهاردة والخمس علاوات

تزايدت استفسارات الناس اليوم حول آخر أخبار المعاشات النهاردة والخمس علاوات، حيث لم ترد أي أخبار جديدة بخصوص زيادات المعاشات كما ادعى بعض الأشخاص، يجب التأكيد أن هذه الأخبار لا تمت للحقيقة بأي صلة، أما بالنسبة للعلاوات الخمس، فتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة المصرية لتحسين مستوى المعيشة في ظل ارتفاع الأسعار، حيث أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن صرف العلاوات الخمس لثلاث فئات مختلفة من مستفيدي المعاشات في مصر، الفئة الأولى تشمل أصحاب المعاشات التي تقل قيمتها عن 2000 جنيه، حيث تم صرف علاوة كاملة لهم، في الفئة الثانية، تشمل أصحاب المعاشات بين 2000 و 3000 جنيه، وتم صرف علاوة بنسبة 21%. أما الفئة الثالثة، فتشمل أصحاب المعاشات التي تزيد عن 3000 جنيه، حيث تم صرف علاوة بنسبة 100%.

موعد صرف العلاوات الخمسة

في سبتمبر الماضي 2023، تم صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخمس، بينما تم صرف الدفعة الثانية في ديسمبر الماضي 2024. كما تم صرف الدفعة الثالثة في مارس الماضي 2024. أما بالنسبة للدفعة الرابعة والأخيرة، فمن المقرر صرفها في ديسمبر المقبل 2024، وحملت الدعوى رقم 37386 لسنة 67 ق، والمقامة ضد كلً رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ووزير المالية.