فئات: أخبار مصر

“هتصرف بكره”.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024 وفقاً لما اعلنته التضامن الاجتماعي

ارتفعت مُعدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في مصر وخاصة المُستفدين من معاش تكافل وكرامة، عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024، ويتزامن ذلك مع اقتراب موعد صرف المعاشات، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة موعد الصرف، وخطوات الاستعلام عن المعاش.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو

من خلال البحث المُتكرر من قبل الكثير من المواطنين المُستفدين من معاش عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024، ومعاش تكافل وكرامة هو معاش شهري يصرف كل شهر في موعد مُحدد لفئة مُعينة من المواطنين كل شهر، هذا واعلنت التضامن الاجتماعي انهُ من المقرر صرف معاش تكافل وكرامة بداية من يوم  الثلاثاء الموافق 15 يوليو 2024، بالزيادة الجديدة المُعلنه من قبل الرئيس السيسي ضمن حزمة القرارات و التي كانت بنحو 15%، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

استعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

اتاحت التضامن الاجتماعي خدمة الاستعلام عن المعاش شكل سهل وبسيط من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الاولي يجب علي المُستعلم الدخول الى موقع وزاره التضامن الاجتماعي من خلال هذا الرابط.
  • في الخطوة الثانية يجب علي المُستعلم الضغط على خدمه الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه، من الخدما المُتاحة امامك علي الشاشة.
  • في الخطوة الثالثة ثم بعد ذلك يجب علي المُستعلم ادخال بياناتك من اسم ورقم قومي مكون من 14 رقم في الخانات المخصصه واحرص علي كتابتها بشكل صحيح.
  • في الخطوة الرابعة ثم اضغط على ايقونة الاستعلام الموجودة امامك علي الشاشة.
  • هي الخطوه الاخيره انتظر بضع دقائق وسوف يتم ظهور جميع التفاصيل الخاصه بمعاشك، مثل موعد الصرف وقيمة المعاش.