“إعرف اجازتك” ما هي اجازات شهر اغسطس 2024 في مصر.. وباقي الأجازات المتبقية في السنة
ما هي اجازات شهر اغسطس 2024 في مصر

يتحدث الكثير عن ما هي اجازات شهر اغسطس 2024 في مصر، والتي تعتبر هي حديث جميع المصريين والتي يبحث عنها من أجل الحصول على الأجازة الخاصة بهم في هذا الشهر القادم، والذي ينتظره جميع المصريين في كل القطاعات.

ما هي اجازات شهر اغسطس 2024 في مصر

ما هي اجازات شهر اغسطس 2024 في مصر، سؤال يبحث عنه جميع المصريين في كل المواعيد القادمة في هذا الشهر، والتي يحتفل بها جميع المصريين وينظرونها بفارغ الصبر من أجل وجود جو من الفرح والمتعة والحصول على الأجازة في مواعيدها، ولكن لا يوجد أي أجازات في شهر أغسطس.

موعد اجازة ثورة 23 يوليو

اجازة ثورة 23 يوليو ستوافق يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، وسيتم ترحيلها لكافة المواطنين والعاملين بالقطاع العام الي يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

العطل الرسميه في مصر 2024

  • ثورة 23 يوليو يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.
  • المولد النبوي الشريف الإثنين 16 سبتمبر.
  • عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر 1973 يوم الأحد 6 أكتوبر.

الإجازات الرسمية القريبة

كان من المقرر ان ياخذ المواطنين هذا الاسبوع اجازه رسميه بمناسبه راس السنه الهجريه يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 هذا بالاضافه الى يومي الخميس والجمعه الاجازات الاسبوعيه وبالتالي سياخذ المواطنين راحه لمده ثلاث ايام الخميس والجمعه والسبت هذا وفقا لقرار مجلس الوزراء الاخير لكافه العاملين بالقطاع العام والخاص والبنوك، وستكون تلك الاجازات مدفوعه الاجر لكافه العاملين بالدوله من قبل الحكومه المصريه، وبذلك لم يتبقى سوى القليل من الاجازات خلال هذا العام ومن بينهم ثوره 23 يوليو والمولد النبوي و 6 اكتوبر.

أماكن التي تحصل على الإجازات

تحصل الأماكن التالية على إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كلاً من الوزارات والمصالح الحكومية ،والهيئات العامة ،ووحدات الإدارات المحلية ،وشركات القطاع العام ،وشركات قطاع الأعمال العام ،وشركات القطاع الخاص.

عيد القوات المسلحة

ثم تأتي أجازة عيد القوات المسلحة يوم الأحد 6 أكتوبر، والذي تحتفل به القوات المسلحة والشعب المصري أجمع بالانتصار الساحق في حرب 73 التي استردت مصر فيها، سيناء الحبيبة وطردت قوات الاحتلال.

رواتب الأجازات

يتم حصول جميع الموظفين علي اجازة مدفوعة الاجر فى الأعياد الرسمية و المناسبات الرسمية للبلاد، و يكون في اغلب الاوقات انه من حق صاحب العمل ان يطلب موظيه في الاجازة اذا تطلب الامر الي ذلك، ويتم حصول العامل على  الأجر ضعف عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام