فئات: إسلاميات

“لاااا تنسو صيامه” صيام يوم عاشوراء 1446/2024هـ وموعده وحكم صيامه

ارتفعت معدلات عمليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم على محرك بحث جوجل اليو حول معرفة صيام يوم عاشوراء، فمن المقرر ان قد قامت وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن موعد يوم عاشوراء 2024، سوف يكون يوم الثلاثاء العاشر من المحرم عام 1446 هجرية، الموافق 16 يوليو 2024،كما عملت على توضيح أن يوم تاسوعاء سيكون اليوم الاثنين الموافق التاسع من المحرم 1446 هجرية، الموافق 15 يوليو 2024، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “بلد نيوز” سوف نرصد لكم موعد وفضل صيام يوم عاشوراء استكمل معنا هذا المقال.

صيام يوم عاشوراء

ومن خلال ارتفاع معدلات عمليات التساءولات والبحث الرائجة هذه الايام حول معرفة موعد وفضل  صيام يوم عاشوراء، ولناء على ما استشهدت به دار الإفتاء، بما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم: «صيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله» . رواه مسلم، فصسام يوم لمثابة تكفير ذنوب سنه كاملة، وصيام هذا اليوم هو سنه عن نبينا محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم.

ادعيه استقبال يوم عاشوراء

وقد جاءت ادعيه استقبال يوم عاشوراء على النحو التالي..

  • اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت. اللهمَّ إني أعوذُ بك مِن الجُبْنِ، وأعوذُ بك مِن البُخلِ، وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ، وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا وعذابِ القبر.
  • اللهمَّ اغفِرْ لي ما قدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسرَرْتُ وما أعلَنْتُ، وما أسرَفْتُ وما أنت أعلَمُ به منِّي، أنتَ المُقدِّمُ وأنتَ المُؤخِّرُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

موعد يوم عاشوراء 2024

ومن خلال ارتفاع معدلات عمليات البحث المكثفه هذه الايام حول معرفة موعد يوم عاشوراء 2024، سوف يكون يوم الثلاثاء العاشر من المحرم عام 1446 هجرية، الموافق 16 يوليو 2024،كما عملت على توضيح أن يوم تاسوعاء سيكون اليوم الاثنين الموافق التاسع من المحرم 1446 هجرية، الموافق 15 يوليو 2024