فئات: أخبار مصر

“السؤال الأهم” ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء في البيت.. ومتي موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر

سؤال يرواد العديد من المواطنين حول مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر، وهو ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء في البيت، واختلف العديد من المجاوبين في الإجابة على هذا السؤال الذي يختلف باختلاف المكان الذي يتواجد فيه الأشخاص وباختلاف الأوقات التي يتم فيها قطع الكهرباء.

ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء في البيت

ومتابعة لحديثنا عن سؤال ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء في البيت، جاوب العديد من الأشخاص المصريين العاديين، منهم من قال انه يكون في العمل ولا يشعر بانقطاع الكهرباء، ومنهم من قال ان النوم هو الحل الوحيد للإنتهاء من الساعتين في اليوم، ومنهم من قال الخروج وفعل المشاوير والأمور الخاصه بهم في هذا الوقت، ومنهم من قال ان الحل هو الإنشغال بالأعمال المنزلية والإنتهاء منها في هذا الوقت من اليوم قبل عودة الكهرباء الي المنازل مرهه أخري.

موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر

بدءا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي، ستتوقف خطة تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف، على أن تتحمل الحكومة تكلفة إيقاف خطة تخفيف الأحمال من الموازنة العامة.

الأسباب الخاصة لانقطاع الكهرباء في مصر

تعتبر أزمة انقطاع الكهرباء  إحدى الأزمات التي تشغل بال العديد من الأشخاص خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث أنه يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع الكهرباء، وتعيين نظام تخفيف الأحمال وتتمثل كالتالي:

  • زيادة قيمة الاستهلاك اليومي من قبل جميع المواطنين، نظراً لتشغيل المكيفات بدرجة كبيرة.
  • معاناة نقص الوقود.
  • سرقة التيار الكهربائي من قبل بعض الأشخاص.
  • ارتفاع المعدل الخاص بدرجات الحرارة عن المعدل الطبيعي، وذلك وفقاً للعام الماضي، وجاء ذلك بزيادة نسبة استهلاك الغاز بمعدل 18%.

جدول تخفيف الاحمال

  • فسو يتم انقطاع الكهرباء في المجموعة 1 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • كما يتم انقطاع الكهرباء في  المجموعة 2 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • يتم انقطاع الكهرباء في  المجموعة 3 من  الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.

ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت المصادر إلى أن السر وراء صدور هذه التعليمات هو الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وبالتالي ارتفاع الأحمال ونقص تدفقات الوقود اللازم للمحطات لمواكبة تلك الأحمال الكبيرة.