فئات: أخبار مصر

“إجازة الشعب” موعد اجازة ثورة 23 يوليو في مصر 2024 ومواعيد باقي العطل الرسمية

يبحث العديد من المواطنين المصريين عن موعد اجازة ثورة 23 يوليو في مصر 2024، والتي تعتبر واحدة من أكثر الأجازات التي يفضلها جميع المصريين باختلاف اديانهم وانتمائتهم، وذلك لانها تعتبر الأجازة الخاصة بمصر ونحن جميعاً مصريين ونريد الإحتفال بانجاز جيشنا العظيم وشعب مصر العظيم في كل إحتفالاته بجميع أعياده الوطنية تحت رايه مصر

موعد اجازة ثورة 23 يوليو في مصر 2024

وبالحديث عن موعد اجازة ثورة 23 يوليو في مصر 2024، والتي يعتبرها المصريين هي الأجازه الأقرب الي قلوبهم وهي معاد الثورة التي خرج بها كل افراد الشعب المصري من أجل الحصول على الحرية والأسقلال والخروج من الجو العام التي كانت تعيشه مصر في هذا الوقت.

موعد اجازة ثورة 23 يوليو

اجازة ثورة 23 يوليو ستوافق يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، وسيتم ترحيلها لكافة المواطنين والعاملين بالقطاع العام الي يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

العطل الرسميه في مصر 2024

  • ثورة 23 يوليو يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.
  • المولد النبوي الشريف الإثنين 16 سبتمبر.
  • عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر 1973 يوم الأحد 6 أكتوبر.

أماكن التي تحصل على الإجازات

تحصل الأماكن التالية على إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كلاً من الوزارات والمصالح الحكومية ،والهيئات العامة ،ووحدات الإدارات المحلية ،وشركات القطاع العام ،وشركات قطاع الأعمال العام ،وشركات القطاع الخاص.

موعد اجازه ثوره 23 يوليو للقطاع الخاص

كما انه من المقرر ان تقوم وزاره العمل في جمهوريه مصر العربيه بالاعلان عن موعد اجازه ثوره 23 يوليو 2024 لجميع العاملين بالقطاع الخاص خلال الفتره المقبله، ومن المتوقع ان تكون اجازه ثوره 23 يوليو القطاع الخاص يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 سيتم الاعلان عن الموعد النهائي بشكل رسمي خلال الايام القليله المقبله.

عيد القوات المسلحة

ثم تأتي أجازة عيد القوات المسلحة يوم الأحد 6 أكتوبر، والذي تحتفل به القوات المسلحة والشعب المصري أجمع بالانتصار الساحق في حرب 73 التي استردت مصر فيها، سيناء الحبيبة وطردت قوات الاحتلال.

رواتب الأجازات

يتم حصول جميع الموظفين علي اجازة مدفوعة الاجر فى الأعياد الرسمية و المناسبات الرسمية للبلاد، و يكون في اغلب الاوقات انه من حق صاحب العمل ان يطلب موظيه في الاجازة اذا تطلب الامر الي ذلك، ويتم حصول العامل على  الأجر ضعف عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.