فئات: أخبار مصر

موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2024 | هل هناك زيادة في المعاشات لشهر أغسطس 2024 في مصر

فئة كبيرة من الاشخاص من أصحاب المعاشات في مصر يهتموا من أجل معرفة متى موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2024، حيث تعمل الهيئة القومية التأمينات الاجتماعية في مصر، على صرف المعاشات بداية من يوم 1 من كل شهر ميلادي، وفي حالة وجود أي تغيير في موعد الصرف تعمل على توضيح ذلك للمستفيدين، وقد تسائل الكثير عن هل يوجد أي زيادة جديدة ام لا.

موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2024

بالبحث المتكرر حول موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2024، فقد اوضحت الهيئة القومية التأمينات الاجتماعية ان الصرف الخاص بالرواتب سوف يكون في يوم الخميس الموافق 1 من أغسطس القادم، وعلى ان يتم العمل على استمرار الصرف حتى سته أيام، كما يجب ان يتم مراعاة أيام العطلات الرسمية في مصر، وبالنسبة إلى هل يوجد زيادة جديدة ام لا سوف نوضجح لكم ذلك في السطور القادمة.

هل هناك زيادة في المعاشات لشهر أغسطس 2024 في مصر

أجابت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن سؤال هل هناك زيادة في المعاشات لشهر أغسطس 2024 في مصر ، وعلى ان يكون الزيادة المقررة من الحكومة هي الزيادة الأخيرة التي تم الإعلان عنها في شهر مارس الماضي، والتي كانت بقيمة 15%كما أنها كانت بإجمالي قيمة 74 مليار جنيه لاصحاب المعاشات، وقد تم وصول الحد الأدنى للمعاشات إلى نحو قيمة 1890 جنيه، وذلك وفق توجيهات رئيس الجمهورية.

شروط استحقاق المعاش

  • العمل على يتم مجيئ سن الشيخوخة وفقا لما ورد بالقانون.
  • الشرط الثاني ان يتم اكتمال مدة الاشتراك في التأمين والتي لا تقل عن 120 شهرًا، وعلى ان تصبح لمدة 180 شهرًا بعد 5 سنوات من تاريخ الاشتراك.
  • ومن الضروري ان يتم صرف المعاش في حالة حدوث الوفاة أو العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم، ومن وجوب أن لا يوجد هناك عمل آخر للفرد لدى صاحب العمل.