فئات: أخبار الرياضة

حفل ختام يورو 2024 بحضور الملوك والأمراء والمشاهير وتتويج المنتخب الإسباني

شهد حفل ختام يورو 2024، حفل ختامي مميز، تم من خلاله تقديم عرض مبهر استمر لمدة 6 دقائق. اختُتمت خلاله نسخة كأس أمم أوروبا التي تميزت بالأرقام القياسية الفريدة. وأُقيم الحفل على الملعب الأولمبي في برلين قبل انطلاق مباراة إسبانيا ضد إنجلترا، في المباراة النهائية لبطولة اليورو.

حفل ختام يورو2024

بدأ الحفل، الذي أنتجته شركة “Filmmaster” الإيطالية، بسجادة بيضاء كبيرة تم بسطها عبر الملعب، ما حول الملعب الأولمبي إلى مسرح ضخم، وركز الحفل على إيماءة المصافحة بين قادة منتخبات اليورو، التي ترمز إلى الاحترام والتفاهم واللعب النظيف، وذلك من خلال المصافحة والعرض الراقص. كما شارك في حفل اختتام بطولة أمم أوروبا 2024 فرقة OneRepublic و مجموعة الإنتاج الإيطالية Meduza والمغنية الألمانية ليوني. ليؤدوا أغنية اليورو الرسمية بعنوان “Fire”، وشهدت الاحتفالية حضور ملك إسبانيا فيليب السادس برفقة إبنته إلى جانب الأمير ويليام، الذي حضر مع إبنه الأمير جورج، وجلس الجميع في مقاعد كبار الشخصيات، كما تواجد غاريث بيل، وبدا كابتن منتخب ويلز السابق متحمسًا للمباراة عندما انضم إلى الأمير ويليام في الملعب.

كيليني يقدم كأس بطولة اليورو

وقبل انطلاق الحدث، دخل المدافع المعتزل جورجيو كيليني، حامل اللقب السابق مع منتخب إيطاليا، إلى الملعب الأولمبي لتقديم كأس يورو 2024، حيث ظهرت الكأس الشهيرة ذات الأذنين وقد زُيّنت بعلمَي إسبانيا وإنجلترا، ويذكر أن منتخب إيطاليا كان حقق لقب النسخة الماضية من “يورو 2020” بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت عام 2021. وبعد فوز المنتخب الإسباني يوم أمس باللقب، احتل قائمة المنتخبات الأكثر فوزاً بالبطولة بعد تحقيقها للمرة الرابعة، ليصبح الآن “لاروخا” مالكاً لـ 4 كؤوس، متفوقاً بذلك على ألمانيا التي تمتلك ثلاثة.

تتويج المنتخب الإسباني

وظفر المنتخب الإسباني بلقب بطولة أمم أوروبا 2024™ بعد تغلّبه على نظيره الإنجليزي بهدفين لواحد الأحد في المباراة النهائية للبطولة القارية في العاصمة الألمانية برلين.