فئات: أخبار التعليم

استعلم عن نتائج السادس الابتدائي 2024 المغرب وخطوات استخراجها من خلال موقع الوزارة الرسمي

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين وخاصة الطلاب في الدولة المغربية عن ما هو موعد ظهور نتائج السادس الابتدائي 2024 المغرب وما هي خطوات الحصول على هذه النتائج الكترونيًا، حيث هذه هي الطريقة التي اعلنت عنها وزارة التربية الوطنية في المغرب، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

نتائج السادس الابتدائي 2024 المغرب

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الدولة المغربية عن نتائج السادس الابتدائي 2024 المغرب وعن موعد ظهورها حيث انها اعلنت من قبل ان النتائج سوف يتم ظهورها في منتصف شهر يوليو وهو اليوم الاثنين الموافق 15 من شهر يوليو ولكن حتى الآن لم يتم ظهور النتائج عبر الموقع الالكتروني او عبر موقع الوزارة، ومن المقرر ان النتيجة سوف يتم ظهورها اليوم خلال ساعات قليلة، وقد اعلنت الوزارة على ان النتيجة يمكنك الاستعلام عنها من خلال الموقع الالكتروني عن طريق اتباع الخطوات التى سنتناولها في الفقرة التالية.

كيفية استخراج نتائج السادس الابتدائي

يمكنك استخراج نتائج السادس الابتدائي من خلال الدخول على الموقع الالكتروني للوزارة عن طريق اتباع الخطوات التالية وذلك للتسهيل على المواطنين الاستعلام عن النتائج الكترونيا دون الذهاب الى اي مكان للحصول عليها وإليكم الطريقة:

  • أولا قم بالدخول الى موقع وزارة التربية الوطنية في المغرب.
  • ثانيا قم بالدخول الى فضاء التلاميذ مسار Massar authentification.
  • ثالثا عليك ان تقم بكتابة رقم مسار الخاص بك وأرفق له رمز taalim.ma@ .
  • رابعا عليك ان تقم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • أخيرا سوف تظهر لك النتائج الخاصة بالطالب بشكل كامل، وبالدرجات الكاملة للطالب التي ترغب في الاستعلام عن نتيجته، فور الانتهاء من اعمال التصحيح النهائية واعمال رصد الدرجات الاخيرة للطلاب.

نتائج السادس ابتدائي 2024

يمكنك الحصول على النتائج من خلال الموقع الرسمي للوزارة عن طريق اتباع الخطوات الموجودة في هذا المقال، ويتم الإعلان عن نقط و نتائج السادس ابتدائي 2024 من خلال موقع  فضاء ولي او من خلال المؤسسة التعليمية التي يدرس بها المترشح او اجتاز فيها الإمتحان الإقليمي.

موعد ظهور نتائج السادس الابتدائي

من المقرر ان يتم الاعلان عن نتائج السادس الابتدائي في المغرب بعد ان يتم انتهاء المتخصصين من اعمال التصحيح ورصد الدرجات بشكل دقيق ويمكنك الاستعلام عنها عبر موقع وزارة التربية الوطنية.

موقع وزارة التربية العراقية

يمكنك الاستعلام عن النتيجة الخاصة بالصف السادس الابتدائي الآن من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني دون الذهاب الى اي مكان عن طريق اتباع الخطوات الموجودة في هذا المقال.