فئات: أخبار التعليم

شروط القبول في كلية التعليم الصناعي وتخصصات الكليه في مختلف المحافظات

تم الاعلان عن شروط القبول في كلية التعليم الصناعي، حيث تاتي اهداف الكلية  في تأهيل المعلم الصناعي المتكامل الذي يستطيع تدريس الجزء النظري وكذلك العلمي للمواد التكنولوجية بأسلوب علمي متطور، وايضا اعطاء درجة البكالوريوس في التعليم الصناعي لمن أنهوا بنجاح دراستهم في الكلية، وسوف نعرض في هذا المقال شروط القبول في كلية التعليم الصناعي علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

شروط القبول في كلية التعليم الصناعي

وتم الاعلان عن شروط القبول في كلية التعليم الصناعي والتي جاءت كما يلي :

  • لابد أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الثلاث سنوات»، أو دبلوم المعاهد الفنية الصناعية، أو الطلاب الشعبة العلمية رياضة للثانوية العامة.
  • يجب  أن يكون الطالب حاصلا على ما لا يقل عن 70% من مجموع الدرجات في الشهادات المذكورة.
  • لابد من اجتياز كل الاختبارات التي تجريها الكلية للتحقق من حسن لياقة الطالب لمهنة المعلم الصناعي.
  • يجب  أن يكون الطالب متفرغا لمتابعة الدراسة بالكلية.

تخصصات وأقسام كلية التعليم الصناعي

تتواجد الكليه في عدد من المحافظات وتخصص كليه التعليم الصناعي في عدد ن المحافظات هو :

  • الاقسام الموجوده في كلية التعليم الصناعي في محافظة السويس هي ( قسم الانتاج والتبريد والتكييف، قسم الآلات والقوى والآلات، قسم الإنشاءات المعمارية والمدنية، قسم النسيج).
  • الاقسام الموجوده في كلية التعليم الصناعي في أقسام محافظة حلوان هي( قسم الالكترونيات، وقسم التبريد والتكييف والكهرباء، قسم الانتاج والسيارات).
  • الاقسام الموجوده في كلية التعليم الصناعي في محافظة سوهاج وتشمل الأقسام التالية ( قسم النسيج والالكترونيات، وقسم البريد والتكييف والانتاج، قسم القوى العاملة و الإنشاءات المعمارية والمدنية).

مميزات كلية التعليم الصناعي لطلاب الدبلومات الفنية

تقوم كلية التعليم الصناعي لطلاب الدبلومات الفنية باعطاء درجة البكالوريوس في التعليم الصناعي في أحد الشعب التخصصية الموجودة بالكلية.