من هنا.. احصل على إستمارة قرعة الحج 2025 من خلال هذا الرابط hajj.gov.iq
موعد إطلاق إستمارة قرعة الحج 2025

أعلنت الهيئة العليا لشؤون الحجاج في العراق عن موعد إطلاق إستمارة قرعة الحج 2025، ويزداد البحث خلال هذه الفترة حول كيفية التسجيل بقرعة الحج 2025، وكذلك الشروط التي وضعتها الهيئة العليا للحج والعمرة، ولكن أكدت هيئة الحج بأن موعد القرعة لم يتم تحديده حتى الآن، ومن خلال مقالنا سوف نتناول الموضوع عب موقعنا الإخبارى بلد نيوز.

موعد إطلاق إستمارة قرعة الحج 2025

ردت الهيئة العليا للحج والعمرة على  تسأول حول معرفة موعد إطلاق إستمارة قرعة الحج 2025، ولكن أكدت هيئة الحج بأن موعد القرعة لم يتم تحديده حتى الآن، ومن خلال موقعنا موقع التقويم الإخباري سوف نقوم بتوضيح شروط التسجيل لقرعة الحج 2025 العراق، بالإضافة إلى خطوات التسجيل بها وموعد التسجيل، حيث أكدت على أن ما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة، وأعلن رئيس الهيئة العليا للحج الشيخ سامي المسعودي يوم الأحد الماضي عن نيته إجراء القرعة خلال شهر محرم 1446.

خطوات التسجيل بقرعة الحج

اليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى بلد نيوز خطوات التسجيل بقرعة الحج من أجل البدء في التسجيل من قِبل من تتوافر لديهم الشروط ليحصلوا على فرصة للفوز بالقرعة والسفر لأداء الحج العام المقبل، ومن جانبها أكدت الهيئة عن اهتمامها بتنظيم عملية التسجيل في القرعة لتحديد المقبولين هذا العام، وتكون الخطوات كما الأتلى:

  1. يجب عليك الذهاب في البداية لموقع الهيئة العليا للحج والعمرة.
  2. يجب عليك النقر علي المزيد.
  3. يجب عليك اختيار تبويب قرعة الحج.
  4. يجب عليك النقر على تقديم.
  5. يعد ذلك يجب عليك قراءة الشروط والموافقة عليها.
  6. يجب عليك ملأ البيانات المطلوبة بالأماكن المخصصة لها.
  7. وأخيرا يجب عليك لنقر علي ارسال، حتي يتم عملية التسجيل بنجاح

شروط القبول في قرعة الحج بالمغرب

  • ان يكون المتقدم حاصل على الجنسية المغربية.
  • وينبغي ان يتم احضار البطاقة الشخصية ويجب أن يقدم اثبات الاقامه ويكون معتمد.
  • ينبغي أن يكون الحد الادنى للتقديم 18 عام والحد الاقصى للعمر يكون 65 عام.
  • ينبغي ان يتميز الشخص بصحة جسدية وعقلية جيدة ويكون خالي من اي امراض معدية او اي امراض مزمنه عدم تأدية فريضة الحج لمدة 10 سنوات ماضية.
  • ينبغي أن يكون عدد أفراد الأسرة لا يتجاوز عن اربعة افراد وان يسدد رسوم الحج كاملة.

موقع الهيئة العليا للحج والعمرة

من خلال موقع الهيئة العليا للحج والعمرة يمكن الحصول على فرصة للفوز بالقرعة والسفر لأداء الحج العام المقبل، ومن جانبها أكدت الهيئة عن اهتمامها بتنظيم عملية التسجيل في القرعة القادمة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في قرعة الحج

  • نسخة من الهوية الوطنية.
  • 6 صور شخصية حديثة.
  • أصل جواز السفر + نسخة منه

ومن ضمن احد الشروط  هى ان لابد على المتقدم ان  يكون عدد أفراد الأسرة لا يتجاوز عن اربعة افراد وان يسدد رسوم الحج كاملة.

موقع الهيئة العليا للحج والعمرة

من خلال موقع الهيئة العليا للحج والعمرة يمكن الحصول على فرصة الحج من خلال الحصول على الإستمارة، وكذلك ان اكون مستوفى جميع الشروط، ومن المقرر ان يوم الخميس الموافق 18 يوليو هو اليوم الاخير للتقديم في قرعة الحج، ومن ضمن احد الشروط هى احضار البطاقة الشخصية ويجب أن يقدم اثبات الاقامه ويكون معتمد.

موعد الإعلان عن نتائج قرعة الحج 2025

من المقرر أنه قد تكون نتائج قرعة الحج لعام 2025 في العراق قد ظهرت في يوم الجمعة أمس الموافق 19 يوليو 2024.

قرعة الحج 2024

من الجدير بالذكر انه قد تم الاعلان من قبل موقع الهيئة العليا للحج والعمرة ان نتائج  القرعة قد ظهرت أمس ويمكنك الحصول عليها عن طريق اتباع الخطوات الموجودة فى هذا المقال الكترونيًا من خلال موقع الهيئة العليا للحج والعمرة.

كيفية التسجيل في قرعة الحج 2025

فمن الجدير بالذكر أنه بمجرد الدخول إلى موقع الهيئة العليا للحج والعمرة واتباع بعض الخطوات سوف تتمكن من إتمام عملية التسجيل في قرعة الحج لعام 2025 بالعراق.

متى موعد نتائج قرعة الحج

يرغب الكثير في معرفة ما هو موعد نتائج قرعة الحج حيث انه من المقرر ان النتائج سوف يتم ظهورها قريبا ومن المتوقع انها كانت ستظهر في يوم الخميس 18 من شهر يوليو 2024، ولكنها لم تظهر.

متى قرعة الحج 2025

يعتبر الحج من اهم الفرائض التي يرغب في تأديتها الكثير من المواطنين المسلمين في جميع انحاء العالم لذلك فإنهم يبحثون عن كل التفاصيل التي تخص هذا الموضوع، لذلك فقد نقلناها لكم ومن المقرر ان نتائج قرعة الحج سوف تظهر قريبًا.

ما هى المستندات للقبول فى قرعة الحج

الجميع يتسأل عن ما هى المستندات للقبول فى قرعة الحج، والتى من الهام التحصل غعليها مع وفرة جميع الشروط اكى يتكم التسجيل فى القرعة والذهاب الى الحج.

الورق الهام للقبول فى قرعة الحج

من الورق الهام للقبول فى قرعة الحج ان يقوك بإحضارنسخة من الهوية الوطنية، و6 صور شخصية حديثة، وأصل جواز السفر + نسخة منه.

قرعة الحج

  • يمكن المواطنين الذين يرغبوا بالحج بالتقديم فى قرعة الحج عن طريق الولوج الى موقع الهيئة العليا للحج والعمرة.

قرعة الحج 2024 في العراق

يسعون المواطنين ويعملون جاهدين حتى يتمكنوا من التسجيل في قرعة الحج بالعراق لعام 2025 من خلال موقع الهيئة العليا للحج والعمرة.

فمن الجدير بالذكر أنه من خلال الانتقال إلى موقع الهيئة العليا للحج والعمرة يمكنك التسجيل في قرعة الحج لعام 2025.

رابط موقع الهيئة العليا للحج والعمرة

عليك ان تقوم بالتسجيل في قرعة الحج لعام 2024 وذلك من خلال موقع الهيئة العليا للحج والعمرة والتي ستكون من خلال اتباع بعض الخطوات الالكترونية الموجودة في هذا المقال، كنل سجب عليك تقديم واحضار نسخة من الهوية الوطنية، ما نقديم واحضار 6 صور شخصية حديثة.

فمن الجدير بالذكر أن الكثير من المواطنين في العراق يسعون جاهدين حتى يقوموا بالتسجيل في قرعة الحج لعام 2025 لأداء مناسك الحج، ولابد ىمن تقديم كافة الاوراق المطلوم مع توافق وتتطابق الشروط.

قرعة الحج والعمرة 2024

تعد قرعة الحج والعمرة من القرع التي يبحث العديد من المواطنين العراقيين عليها خلال هذه الفترة، لذلك قمت بتوفير كافة التفاصيل الخاصة به خلال هذا الموقع، لكي تستطيع الحصول عليها بكل سهولة ويسر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام