“Back to school” موعد بدء الدراسة 2025 في مصر وفقاً لبيان وزارة التربية والتعليم
موعد بدء الدراسة 2025

في الوقت الحالي، يتصدر استفسار تحديد موعد بدء الدراسة 2025 قائمة الأسئلة الأكثر بحثًا على الإنترنت، يُظهر هذا الاهتمام الواسع من الطلاب والجمهور بالتحضير المبكر بعد انتهاء العام الدراسي السابق، وفي هذا السياق، تعمل المدارس على التجهيزات اللازمة لتنظيم الفصول الدراسية وتأمين الكتب المنهجية، بينما تسعى الوزارة لتوفير كميات كبيرة من الكتب لتوزيعها على الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد.

موعد بدء الدراسة 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن موعد بدء الدراسة 2025 للمدارس الحكومية، حيث ستبدأ جميع المدارس الحكومية، ومدارس اللغات، والمدارس الخاصة يوم السبت، الأول من أكتوبر 2024. سيمتد الفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس، 24 يناير 2025، بمدة تصل إلى 98 يومًا بعد احتساب الإجازات، بعد ذلك، سيبدأ الفصل الدراسي الثاني ويستمر لمدة 96 يومًا حتى السبت، 8 يونيو 2025، لينتهي بذلك العام الدراسي بالكامل، من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية لعام 2024 في 25 مايو، ومن المخطط أن ينتهي الفصل الدراسي في 6 يونيو 2024.

استعدادات السنة الدراسية الجديدة

تتجه الجهات المختصة، بما في ذلك المديريات ووزارة التربية والتعليم، لاستقبال السنة الدراسية الجديدة من خلال الإعلان عن الجدول الزمني المعتمد للعام المقبل، وقد وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي على هذا الجدول، الذي يشمل مواعيد بدء وانتهاء العام الدراسي، والإجازات المقررة، ومواعيد الامتحانات. الهدف من هذا الجدول الزمني هو تسهيل التحضيرات للعام الدراسي الجديد لأولياء الأمور، بما في ذلك شراء الملابس والأدوات المدرسية الضرورية لأبنائهم. وتتضمن النصائح المقدمة للطلاب وأولياء الأمور ما يلي:

  1. التأكد من إتمام إجراءات التسجيل المدرسي في الوقت المناسب.
  2. شراء المستلزمات الدراسية اللازمة مسبقًا.
  3. تهيئة الطلاب نفسيًا للعودة إلى بيئة التعلم.
  4. التواصل مع المدرسة لطرح أي استفسارات أو تنظيم أمور خاصة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام