فئات: أخبار مصر

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 16 يوليو 2024، حيث تستمر انخفاضات درجات الحرارة، لتسجل درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى في الظل 35 درجة.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 15-7-2024

تشهد حالة الطقس غدًا الثلاثاء انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة، مع وجود نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ولكنها غير مؤثرة تمامًا.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وأوضحت غانم، في تصريحات خلاصة لـ «المصري اليوم»، أن حالة الطقس يوم الأربعاء 17 يوليو 2024 ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل تدريجي بحوالي من درجتين إلى 3 درجات، تكون ذروت الارتفاعات يوم الأحد المقبل.

حالة الطقس في مصر

وأشارت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في مصر تتأثر من يوم الأربعاء بكتل هوائية شديدة الحرارة مع منخفض الهند الموسمي، مما يعمل على ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة احساسنا بالحر، وأجواء شديدة الحرارة خاصة على مناطق الجنوب التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 41 درجة.

درجة الحرارة في سوهاج

تشهد محافظة سوهاج اليوم الإثنين، استمرار الموجة شديدة الحرارة مع زيادة معدل الرطوبة خلال ساعات النهار، واستمرار الطقس الحار ليلا. وقالت الأرصاد الجوية: يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

وفي بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تبين استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة لتتراواح بين 75% إل 80%، وتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات. وسجلت درجة الحرارة فى سوهاج اليوم وفقا لهيئة الأرصاد الجوية العظمى 40 درجة، بينما بلغت الصغرى 26 درجة مئوية.