فئات: إسلاميات

رددها الآن.. أدعية يوم عاشوراء كاملة 1446 من السنة النبوية

ساعات قليلة ويبدأ أفضل يوم من الايام الاسلامية التي ينتظرها العديد من المواطنين في الوقت الحالي والذي يأتي في كل يوم 10 محرم من كل عام، ومن هنا فقد بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين عن أدعية يوم عاشوراء، والتي نوفرها لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز، والتي تأتي الصيغة الخاصة بها في السنة النبوية ليرددها المواطنين.

أدعية يوم عاشوراء

وننشر لكم أدعية يوم عاشوراء، والتي تم الإعلان على أنها تأتي على النحو التالي:

  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم.
  • اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتي، ثم اذكر حاجتك.
  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ.
  • اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ.

موعد صيام يوم عاشوراء

ومن المقرر أن يكون موعد صيام يوم عاشوراء للعام الحالي 1446، في خلال صباح يوم الغد الثلاثاء الموافق لتاريخ 16 يوليو 2024، الذي يوافق ميلادياً يوم 10 محرم 1446 وفق ما تم العمل على اعلانه من خلال دار الإفتاء المصرية في خلال استطلاعها لرؤية هلال شهر محرم.