فئات: إسلاميات

“افضل الايام” اجر صيام عاشوراء 1446.. صِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ

المسلمون يتسائلون عن اجر صيام عاشوراء 1446، حيث يعتبر صيام هذا اليوم  من أفضل الاعمال عند الله ورسوله، واوصانا الرسول بصيام هذا اليوم اقتضاءً به، والان خلال موقعنا الابخاري بلد نيوز سنعرض لكم اجر صيام عاشوراء، واهم الادعية المستجابه.

اجر صيام عاشوراء

اجر صيام يوم عاشوراء هو تكفير ذنوب السنه الماضية ويعتبر من أفضل الأيام التي يستحب فيها الصيام، وقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم : “صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ”، كما يعتبر الدعاء وتضرع الى الله عز وجل من بين اهم الاعمال المستحبه خلال هذا اليوم المبارك، وكذلك تقديم الصدقات الى الفقراء والمساكين.

دعاء يوم عاشوراء

يقرأ المسلمون العديد من الأدعية المستحبة في يوم عاشوراء، ومن أهمها:

  • “اللهم إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَه نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك” .
  • “لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك” .
  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علم على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • “اللهم طهرني ونقني من جميع الذنوب والخطايا كما يُنقي الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا، واحفظنا بحفظك ياحفيظ. اللهم اكرمنا باليسر بعد العسر وبالفرج بعد اشتداد الكرب وبالرخاء بعد الشدة ياكريم”

ما الحكمة من صوم يوم عاشوراء؟

الحكمه من صيام يوم عاشوراء هو تكفير السنه الماضيه، هذا وفقا لما اوصانا به رسول الله صلى الله عليه وسلم.