” أجعل النجاح والتفوق نصيبهم، وسبحانك لا اله الا أنت أسالك إجابة الدعاء”دعاء يوم عاشوراء لطلاب الثانوية العامة
دعاء يوم عاشوراء لطلاب الثانوية العامة

ارتفعت معدلات البحث عن دعاء يوم عاشوراء لطلاب الثانوية العامة، والدعاء في هذا اليوم عبادة عظيمة، وكان سببا في نجاة سيدنا موسى -عليه السلام-، فعلينا جميعا أن نردد أدعية عاشوراء لقضاء الحوائج، يستحب الإكثار منه لأن دعاء يوم عاشوراء مستجاب، وعلى الصائم في يوم عاشوراء أن يلهج لسانه بالذكر ويردد دعاء عاشوراء للصائمين، وصيغة أفضل دعاء يوم عاشوراء عند أهل السنة هي أن قول أدعية يوم عاشوراء الثابتة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

دعاء يوم عاشوراء لطلاب الثانوية العامة

يرغب الكثير فى ترديد دعاء يوم عاشوراء لطلاب الثانوية العامة، فمن الجدير بالذكر ان يوم عاشوراء احد اهم واعظم الايام عن الله عز وجل وصيام يوم عاشوراء بمثابة تكفير ذنوب سنه كاملة، والدعاء فيه مجاب كما اجاب الله عز وجل لسيدنا موسي وقال “لقد اتيت سؤالك ي موسي” ، وقد يجاب الدعاء لطلاب الثانوية العامة في أوقات الإجابة وكل الأوقات، إذ أخبر الله سبحانه بأنه مجيب قريب، فقال تعالى:” وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون»، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «ثلال دعوات لا ترد، دعوة الوالد، ودعوة الصائم، ودعوة المسافر”.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب لطلاب الثانوية

اليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى بلد نيوز دعاء يوم عاشوراء مستجاب بإذن الله كما الأتى:

  • “اللهم كن لهم خير مُعين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم من المتفوقين، اللهم حقق لهم كل أحلامهم، واجعل أيام امتحاناتهم عبارة عن سعادة وفرح، اللهم يسِّر الامتحانات عليهم، اللهم كن معهم وقت النسيان وذكرهم، وكن معهم وقت السؤال فاجبهم”.
  • “اللهم في يوم عاشوراء اعتق رقابنا من النار، لا تحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.. ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار”.

أدعية يوم عاشوراء

  • “بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملىء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها أسالك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام