فئات: إسلاميات

ماذا نقرأ في 10 محرم؟ | أفضل أدعية يوم عاشوراء 1446 مُستجابة من الكتاب والسُنة اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هي أفضل الأدعية في يوم عاشوراء وما هي جميع التفاصيل التي تخص هذا اليوم سواء موعده او حكم صيامه وماذا قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

أفضل أدعية يوم عاشوراء

ارتفعت معدلات يالبحث من قبل الكثير من المواطنين في معرفة ما هو موعد يوم عاشوراء 1446 وفضل صيام هذا اليوم والدعاء المستجاب والمستحب الدعاء في هذا اليوم به، حيث يتم الاحتفال بذكرى يوم عاشوراء باعتباره من أهم المناسبات الدينية الذي يحرص عليه المُسلمون ويحرصون على صيامه في ذلك اليوم، وهي كالتالي:

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أوعمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • اللهمّ لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصّدر وشتات الأمر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ ما تجيء به الرّيح.

موعد يوم عاشوراء 1446

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو موعد يوم عاشوراء حيث ان هذا اليوم يُوافق يوم 10 من محرم هجريًا، اي انه يأتي في اليوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر يوليو 2024 اي اليوم.

ما هو الدعاء المستحب في يوم عاشوراء

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أوعمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.