فئات: إسلاميات

ردد الآن.. دعاء يوم عاشوراء كامل ومكتوب.. كم باقي على آذان المغرب اليوم الثلاثاء بتاريخ 16 يوليو 2024

يرغب الكثير من المواطنين في الوقت الحالي في التعرف على دعاء يوم عاشوراء كامل ومكتوب، باعتبار أنه من أكثر الامور التي يجب ترديدها طوال اليوم الثلاثاء الموافق بتاريخ 16 يوليو 2024 الموافق هجرياً ليوم 10 محرم 1446، وهو ما سوف ننشر لكم صيغته المناسبة من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

دعاء يوم عاشوراء

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن دعاء يوم عاشوراء كامل ومكتوب، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يأتي على النحو التالي:

  • اللهم في يوم عاشوراء اعتق رقابنا من النار، لا تحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.
  • ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم بعدد تكبيرات خلقك في يوم عاشوراء ارحم من ذهبوا واغفر لهم اللهم افتح لهم باب تهب منه نسائم الجنة لا يغلق أبداً.
  • اللهم في يوم عاشوراء، افرحنا بخبر جميل واشف كل مريض وارحم كل ميت واشرح صدورنا واجعل هذا اليوم استجابة لكل خير وابعدنا من كل شر يا رب.
  • اللهم لا تطوي يوم عاشوراء إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا وفرجت همومنا، وشفيت مرضانا.

يوم عاشوراء

ومن المقرر أن يستمر صوم يوم عاشوراء اليوم الثلاثاء بتاريخ 16 يوليو 2024، حتلا موعد ىذام المغرب المقرر ان يكون في تمام الساعة 7:58 مساءاً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

أهم الأعمال المستحبة في يوم عاشوراء

وننشر لكم أهم الأعمال المستحبة في يوم عاشوراء، فقد قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، في البيان الرسمي الخاص به على أنه في خلال يوم عاشوراء عليكم بالذكر، والدعاء، وقراءة القرآن أو الاستماع له، وفعل الخير والصدقات.