فئات: أخبار التعليم

تعرف على .. موعد بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 للمدارس والجامعات وشروط التحويل بين المدارس

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في معرفة ما هو موعد بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 للمدارس والجامعات حيث تقترب نهاية العطلة الصيفية وذلك لاستقبال السنة الدراسية القادمة، وبالتزامن مع انتهاء طلاب الثانوية العامة 2024 من الامتحانات النهائية للطلاب، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 للمدارس والجامعات

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو موعد بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 للمدارس والجامعات وهذا وفقًا للخريطة الزمنية الخاصة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المقرر أن يكون موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 مثل كل عام في أول شهر أكتوبر، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير القادم 2025، وتكون الدراسة في الفصل الدراسي الأول لمدة 3 أشهر، وستستمر لمدة ثلاثة أشهر بالفصل الدراسي الثاني.

موعد بداية السنة الدراسية في الجامعات

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بداية السنة الدراسية في الجامعات 2024 على أن يكون موعد بداية العام الدراسي الجديد لطلاب الجامعات في بداية من شهر أكتوبر 2024، وذلك فور الانتهاء من جميع أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولي، بالعام الدراسي القادم 2025\2024.

شروط تحويل الطلاب بين المدارس

إليكم شروط تحويل الطلاب بين المدارس 2024 والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم:

  • أولا عليك ان تقوم بالدخول على الموقع الالكتروني الى أن يتم تقديم المدرسة الموافقة على عملية التحويل.
  • ثانيا يجب أن تتم عملية التحويل وفقًا للمدة التي قامت بتحديدها وزارة التربية والتعليم.
  • ثالثا يجب على المدرسة ان تقوم بتحويل الطلب للإدارة التعليمية المختصة في المحافظة.
  • أخيرا عليك ان تقم بإستكمال الأوراق المطلوبة وان تتأكد من قبول المدرسة المستهدفة لعملية التحويل من قبل الإدارة.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

أما بالنسبة لموعد امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي فمن المفترض أن يكون يوم السبت المقبل الموافق 20 يوليو 2024 هو أخر أيام امتحانات للثانوية العامة.