رددها اليوم .. دعاء يوم عاشوراء لتردديها في هذا اليوم الفضيل
دعاء يوم عاشوراء

يعتبر يوم عاشوراء من المناسبات الدينيه، التي ينتظرها جميع المسلمون، وتكون من الأيام الفضيله، ويستحب صيامه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم “احتسب على الله أن يكفر ذنوب سنة ماضية”، فمن يصومه يكفر عنه سنة كاملة”، “ويستحب صيام يوم قبله وبعده ويجوز صيام التاسع والعاشر أو العاشر والحادى عشر أو ثلاثة أيام”.

دعاء يوم عاشوراء

يأتي دعاء يوم عاشوراء في صدارة محركات البحث “جوجل” ، ويعتبر الدعاء من العبادات العظيمه، التي تقرب العبد إلى ربه سبحانه وتعالى، وكان سببا في نجاة سيدنا موسى -عليه السلام من فرعون، ويعتبر الدعاء مستجب في هذا اليوم الفضيل،  و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن هذا يوم عاشوراء ولم يكتب عليكم صيامه، وأنا صائم، فمن شاء صامه، ومن شاء فليفطر، قال أهل العلم : ومراتب صيام عاشوراء ثلاثة: أكملها أن يصام قبله يوم وبعده يوم، ويلي ذلك أن يصام التاسع والعاشر، وأقل ما تحصل به السنة صيام العاشر وحده، وأما جزاء صيامه فهو يكفر السنة الماضية.

أدعية يوم عاشوراء

  • اللهم في يوم عاشوراء سامحني على كل صلاة تركتها وكل صلاة أخرتها واجعلني يا رب محافظا عليها وثبتني يا رب على دينك حتى ألقاك.
  • اللهم لا تردنا خائبينيوم عاشوراء، ولا تعيدنا محرومين، وتب علينا يا ارحم الراحمين، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين يوم عاشوراء.
  • اللهم لا تجعل يوم عاشوراء يمضي إلا وقد غفرت ذنوبنا وعفوت عنا واستجبت دعاءنا ورضيت عنا يا مجيب السائلين يا الله.
  • يوم عاشوراء اللهم إن لنا أحباب في القبور قد طال رقادهم اللهم اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم ونقهم من الذنوب والخطايا.
  • اللهم في يوم عاشوراء اعتق رقابنا من النار، لا تحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.. ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام