فئات: أخبار مصر

“متاح الأن” شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل ورابط الاستعلام عبر موقع صندوق الإسكان

تصدر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2024 فور الإعلان عن طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي والتي يتم توفيرها عبر منافذ البريد المصري في المحافظات التي يتم بها طرح الشقق الجديدة، وتطرح وزارة الإسكان هذه الأيام كراسة شروط الإسكان الاجتماعي لبعض المناطق ضمن الإسكان المتميز نعرضها في التقرير التالي.

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

يستطيع الراغبون في الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي من خلال:

  • زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي
  • ثم تسجيل الدخول
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة الخاصة بـ الإعلان الذي ترغب في الاستعلام عنه
  • وتظهر نتيجة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي
  • وإذا كان طلبك مقبول أو مرفوض

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل 2024

لا يقتصر دور وزارة الإسكان على طرح شقق الإسكان الاجتماعي فقط، ولكن تطرح وحدات لمتوسطي الدخل ومنها مشروع دار مصر وجنة مصر، ومن المتوقع أن يتم طرح عدد من شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل خلال العام الجاري مع توفير كراسة شروط الإسكان الاجتماعي لهذه الوحدات فور الإعلان عنها ، ولكن لم يصدر بيان من وزارة الإسكان به موعد محدد لطرح شقق الإسكان الاجتماعي متوسطي الدخل. ويمكن تنزيل كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل بعد طرح الإعلان الجديد.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

لم تعلن وزارة الإسكان حتى الان عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل، ولكن تم طرح مشروع حدائق أكتوبر فالي تاورز و كراسة شروط الإسكان الاجتماعي للمشروع، و وتتراوح مساحة الوحدات السكنية ما بين 95 متر وتصل لـ100 متر، وهذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري، وتم الانتهاء منها بالكامل ويبلغ سعر المتر في الوحدات المقرر طرحها والذي يتراوح ما بين 15 إلي 16 ألف جنيه للمتر، وذلك بأنظمة سداد مختلفة تبدأ بـ 3 سنوات بدون فوايد، و5 سنوات بفوائد، وتنتهي بـ7 سنوات محملة بفائدة البنك المركزي. ويستمر تقديم حجز شقق الاسكان الاجتماعي المتميز في وحدات فالي تاورز حتى 29 أغسطس المقبل.