فئات: أخبار التعليم

شروط القبول في كلية التعليم الصناعي 2024 لطلاب الدبلومات الفنية (التخصصات والاقسام)

يهتم الكثير من الطلاب حول معرفة شروط القبول في كلية التعليم الصناعي، وبعد ان تم الاعلان عن نتائج الدبلومات الفنية والتي توجهت لشروط القبول في كلية الصناعي والتي تعتبر واحدة من الخيارات الاكاديمية للطلاب والتي تتيح الكلية فرصة للطلاب للالتحاق باربع جامعات مصرية متميزة وتستمر مدة الدراسة في هذه الكلية لمدة أربع سنوات حيث يدرس الطلاب مجموعة من المواد التعليمية، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع الطلاب شؤوط القبول في كلية التعليم الصناعي.

شروط القبول في كلية التعليم الصناعي

وننشر لكم شروط القبول في كلية التعليم الصناعي، يشترط لقيد الطالب للدراسة بالكلية ما يأتي:

  • اولا يجب بان يكون الطالب قد حصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية بنظام الـ3 سنوات حيث يتم قبول هؤلاء الطلاب مباشرة في الفرقة الأولى من الدراسة.
  • وثانيا يجب بيمكن للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية بنظام الـ5 سنوات أو دبلوم المعاهد الفنية الصناعية الالتحاق بالكلية حيث يتم قبولهم في الفرقة الثانية.
  • ثالثا يجب بان ياتي  في جميع الحالات أن يكون الطالب قد حقق نسبة لا تقل عن 70% من مجموع الدرجات في الشهادات المذكورة لضمان مستوى أكاديمي جيد.
  • على الطالب اجتياز جميع الاختبارات التي تجرى من قبل الكلية والتي تهدف إلى تقييم قدرته على ممارسة مهنة المعلم الصناعي بالإضافة إلى الالتزام بالمعايير التي يحددها مجلس الكلية لاختيار الطلاب.
  • على الطالب أن يكون متفرغًا لمتابعة الدراسة بالكلية مما يضمن تركيزه الكامل على التحصيل العلمي وتطوير المهارات اللازمة.

تخصصات وأقسام كلية التعليم الصناعي

  • ياتي اولا الاقسام الموجوده في كلية التعليم الصناعي في محافظة السويس هي ( قسم الانتاج والتبريد والتكييف، قسم الآلات والقوى والآلات، قسم الإنشاءات المعمارية والمدنية، قسم النسيج).
  • ثانيا ياتي الاقسام الموجوده في كلية التعليم الصناعي في أقسام محافظة حلوان هي( قسم الالكترونيات، وقسم التبريد والتكييف والكهرباء، قسم الانتاج والسيارات).
  • ثالثا ياتي الاقسام الموجوده في كلية التعليم الصناعي في محافظة سوهاج وتشمل الأقسام التالية ( قسم النسيج والالكترونيات، وقسم البريد والتكييف والانتاج، قسم القوى العاملة و الإنشاءات المعمارية والمدنية).