بالاجابات “شاومينج” جروبات الغش .. حقيقة تسريب امتحان الاستاتيكا الثانوية العامة يوم الأربعاء 2024/7/17 وزارة التربية والتعليم تُوضح

تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024، أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أن كل ما يتم تداوله خلال الساعات الماضية من أوراق أسئلة واخبار حول تسريب امتحان مادة الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة عبر تطبيق التيلجرام وعبر جروبات الغش المختلفة غير حقيقية وليس لها أي علاقة بالاختبار الخاص بالعام الدراسي الحالي، ويأتي ذلك بعد أن تم تداول عده شائعات وصور يزعم أنها تعود لاختبار مادة الاستاتيكا المقرر أن يخوضه طلاب الثانوية العامة صباح يوم الأربعاء المقبل، وفيما يلي ننقل لكم كافة التفاصيل.

تسريب امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024

يستعد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة لانطلاق امتحان مادة الاستاتيكا يوم الأربعاء الموافق 17 من يوليو 2024، وبالتزامن مع ذلك فقد قامت بعض جروبات الغش التي تدعى شاومينج بطرح صور لأسئلة امتحان مادة الاستاتيكا، مما أثار جدلا واسعا بين الطلاب وانتشار حالة من التوتر والقلق بينهم.

ولذلك فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة الأمر مؤكدة أن الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة 2024 تسير في شكل منتظم ومدروس، كما ان أوراق الأسئلة مؤمنة بالكامل بالتعاون مع العديد من الجهات السيادية، كما اشارت إلى انه لا يمكن لأي شخص الاطلاع على أوراق الأسئلة قبل بدء اللجنة، وبالتالي فلا يمكن تصوير أو تسريب امتحان الثانوية العامة سواء في مادة الاستاتيكا أو أي مادة أخرى.

امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023

تحذير الطلاب من جروبات تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن جانب اخر فقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحذير طلاب الثانوية العامة من الشعبتين العلمية والأدبية من متابعة جروبات الغش المجهولة الهوية والتي تدعى شاومينج والتي تعمل على الترويج لتسريب الامتحانات وبيع أوراق أسئلة وهمية للطلاب في مقابل مادي، مؤكدة أن هذه الصور التي يتم تداولها عبر منصات التليجرام تعود لامتحانات خاصة بأعوام سابقة ويتم تعديلها في أغراض خداع الطلاب.

كما أكدت الوزارة انها تتصدر لكل حالات الغش والتسريب وخداع الطلاب من خلال فرض عقوبات وغرامات مالية كبيرة لردع هذه الظاهرة، كما اشارت الوزارة إلى توفير نماذج استرشاديه عبر موقعها الرسمي تضم أسئلة واجوبة هامة ومتوقعة خلال الاختبارات المقبلة، ويمكن للطلاب تحميلها والاستفادة منها.