فئات: أخبار التعليم

للشعبة العلمية والأدبية.. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 و موعد ظهور النتيجة

باقي يوم واحد فقط على موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث ينتظر طلاب الشعبة العلمية والرياضية موعد نتيجة الثانوية العامة 2024، فيما ستنتهي امتحانات الشعبة الأدبية والشعبة العلمية التجريبية غدًا، الأربعاء 17 يوليو 2024.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 سيكون يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، ويتطلب إعلان نتائج الثانوية العامة ما يقرب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لإتمام عملية التصحيح وتسجيل الدرجات بدقة وشفافية. يهدف ذلك إلى ضمان أن يحصل كل طالب على درجاته بشكل مستحق، ومن المتوقع أن تكون نتيجة الثانوية العامة متاحة في بداية شهر أغسطس وحتى الأسبوع الثاني منه، ليكون بذلك بإمكان الطلاب التقديم لتنسيق الكليات للعام الدراسي الجديد في جميع المراحل، كما يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2024 تسجيل بياناتهم عبر موقع الدستور للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور إعتمادها وإعلانها بشكل مباشر.

المتبقي من امتحانات الثانوية العامة 2024

في الأيام المتبقية من امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، سيُجرى امتحان مادتين لشعبة العلمي رياضة ومادة لشعبة العلمي علمي، بالإضافة إلى مادة واحدة لشعبة الأدبية، و يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، سيتم إجراء امتحان مادة الأحياء لشعبة العلمي، ومادة الاستاتيكا لشعبة العلمي رياضة، ومادة الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبية، أما يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، فسيُجرى امتحان مادة الديناميكا لشعبة العلمي رياضة، يُمكن الطلاب الوصول إلى المراجعة النهائية للامتحانات المتبقية من الثانوية العامة 2024، لضمان تحضيرهم بشكل جيد قبل الامتحانات النهائية ومراجعة المواد في ليلة الامتحان.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

تجري حاليًا عملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج الثانوية العامة في النصف الأول من شهر أغسطس.