تخفيف الاحمال الكهرباء.. موعد إنتهاء خطة تخفيف الأحمال في مصر
تخفيف الاحمال الكهرباء

يتحدث الكل في جميع انحاء الجمهورية المصرية عن تخفيف الاحمال الكهرباء، والذي يعتبر هو الحدث الأكبر في مصر في الأونة الأخيرة والذي لاقي المصريين الترحيب والفرح الكبير بسبب عدم قطع الكهرباء من المنازل وعدم وجود لتخفيف الأحمال في محافظة من محافظات الجمهورية.

تخفيف الاحمال الكهرباء

وبالحديث عن تخفيف الاحمال الكهرباء، ظهرت العديد من البيانات ان موعد وقف تخفيف الأحمال 2024  في جميع المحافظات مؤقتاً ولا أحد يعرف الي متي يستمر الأمر، والذي يتمناه المصريين ان يستمر الي الأبد ولا يعود موضوع تخفيف الأحمال ثانية بعدما أستمر ما يقارب السنة ونص السنه.

عودة تخفيف الأحمال

بعد أيقاف تخفيف الأحمال، تم الأعلان عن الرجوع الي تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في المواعيد الخاصة به، لحين وقف انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري، كما وعد مجلس الوزراء. وأكد أن تخفيف الأحمال من الساعة الثالثة عصرًا إلى السابعة مساء، وان الإيقاف كان للتجربة فقط في حاله عدم قطع الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية.

زيادة تخفيف الاحمال 2024 لمدة ساعة إضافية

وبسبب درجات الحرارة العالية جداً في مصر في الأوقات السابقة، اعلنت وزارتا الكهرباء والبترول انه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الاقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة اضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

سرقات الكهرباء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة العمل على مواجهة سرقات الكهرباء، كما وجّه أيضًا بسرعة العمل على وضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار بما يعظم من قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

ازمة الحكومة المصرية في الكهرباء 2024

من الجدير بالذكر ان مصر تتعرض في هذا العام الي ازمة كبيرة و تعمل بخطة علي تخفيف الاحمال و تكون عن طريق قطع الكهرباء علي مناطق مختلفة، و قامت بوضع جدول لمواعيد كل منطقة و معاد انقطاع الكهرباء بها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام