فئات: أخبار الرياضة

“اولمبياد الصيف” موعد انطلاق اولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة لجميع المباريات بجودة.. FULL HD

تستضيف مدينة باريس منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين، المعروفة باسم باريس 2024، وموعد انطلاق اولمبياد باريس سيكون من 24 يوليو إلى 10 أغسطس 2024، و ستتوجه أنظار العالم إلى هذا الحدث لمتابعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي يشارك فيها 16 منتخبًا يتنافسون على ثلاث ميداليات: الذهبية، الفضية، والبرونزية، جميع اللاعبين المشاركين تقل أعمارهم عن 23 عامًا، باستثناء 3 لاعبين فوق السن كحد أقصى في كل منتخب، في هذا المقال، سنستعرض جدول أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة.

موعد انطلاق اولمبياد باريس

تترقب الجماهير الكروية حول العالم موعد انطلاق اولمبياد باريس 2024 بفارغ الصبر، حيث يمثل هذا الحدث الكبير الدورة الثالثة والثلاثين للألعاب الأولمبية الصيفية، التي تنظمها اللجنة الأولمبية الدولية، ووفقًا للجدول الزمني للفيفا، ستبدأ الأولمبياد يوم الأربعاء 24 يوليو، وتستمر حتى الأحد 11 أغسطس 2024، كما يُذكر أن باريس تستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثالثة في تاريخها.

جدول أولمبياد باريس 2024

يجاهد عشاق كرة القدم المحلية والعالمية لمعرفة جدول مباريات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024. ووفقًا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيتألف جدول الأولمبياد من خمس مراحل، بدءًا من دور المجموعات وصولًا إلى المباراة النهائية التي ستُقام في فرنسا. الجدول هو كما يلي:

  • دور المجموعات: من 24 إلى 30 يوليو 2024.
  • دور ربع النهائي: الجمعة 2 أغسطس 2024.
  • دور نصف النهائي: الاثنين 5 أغسطس 2024.
  • مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع: الخميس 8 أغسطس 2024.
  • المباراة النهائية: الجمعة 9 أغسطس 2024.

القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

سيتم نقل جميع المباريات المتعلقة باولمبياد باريس علي شبكة قنوات بي إن سبورتس حيث أعلنت قناة الرياضية المغربية عن حصولها على حقوق النقل المباشر والبث الفضائي لفعاليات الألعاب الأولمبية، وستبثها مجانًا عبر القمر الصناعي نايل سات. كما يمكن متابعة البث المباشر عبر الإنترنت من خلال تطبيق TOD TV، إذا كنت خارج منطقة الشرق الأوسط، يمكنك مشاهدة البث المباشر من أي مكان في العالم باستخدام Nord VPN.