فئات: أخبار التعليم

رسـمـيـًا موعد تقديم الكلية الحربية 2024 في مصر وفقًا لبيان وزارة الدفاع واهم شروط القبول المطلوبة

خلال هذا الوقت من كل عام يبحث ويهتم الكثير من الطلاب عن موعد تقديم الكلية الحربية 2024، هذا للإلتحاق بها والحصول على افضل الوظائف العسكرية، حيث يتوافر الكثير من الكليات العسكرية في مصر والتي من بينها ” الحربيه، الجوية، البحرية..” وغيرها، والان سنعرض لكم خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم بشكل تفصيلي موعد تقديم الكلية الحربية 2024.

موعد تقديم الكلية الحربية 2024

يأتي موعد تقديم الكلية الحربية 2024 خلال الفترة المقبله، وبشكل رسمي ستقوم وزارة الدفاع المصرية بالإعلان عنه خلال الفترة المقبله لجميع الطلاب الراغبين في التقديم، هذا بعد ان يتم الانتهاء من امتحانات الثانوية العامه خلال الفترة المقبله، حيث سيتم الانتهاء منها نهائيا يوم 20 يوليو 2024، هذا وفقا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم، وللقبول في الكليه الحربيه يجب عليك تحضير كافه المستندات والاوراق المطلوبه من قبل وزاره الدفاع وكذلك يجب ان يتوفر بك مجموعه من الشروط والتي سنعرضها لكم الان بشكل تفصيلي.

شروط القبول في الكليات الحربيه 2024

للقبول في الكليه الحربيه المصريه يجب عليك ان يتوافر بك بعض الشروط التي اعلنت عنها وزاره الدفاع وتتمثل تلك الشروط في:

  • بالنسبه للجنسيه يجب ان تكون جنسيتك مصريه.
  • بالنسبه للاقامه يجب ان تكون مقيم بشكل دائم في مصر.
  • بالنسبه للعمر يجب ان لا يزيد عمرك عن 21 عام.
  • بالنسبه للشهاده يجب ان تمتلك الشهاده الثانويه او ما يعادلها سواء ازهريه أو غيرها.
  • اما بالنسبه للسيره فيجب ان تكون لديك سيره ذاتيه حسنه.
  • يجب الاطلاع على كافه الاوراق المطلوبه وتقديمها كلها للوزاره.
  • كما تقوم وزاره الدفاع بتحديد مجموعه من الاختبارات والامتحانات التي يجب على الطالب اجتيازها مثل الاختبارات البدنيه والعقليه والنفسيه وغيرها يجب عليك اجتيازها جميعا.

كم مدة التخرج من الكلية الحربية؟

اجابت وزارة الدفاع عن سؤال كم مدة التخرج من الكلية الحربية؟ حيث يتطلب الدراسه في الكليه الحربيه المصرية اربع سنوات، وبعدها يتم التخرج منها ويحصل الخريجين فورا على وظائف عسكريه مختلفه ومتنوعه.