فئات: أخبار مصر

الصيف هيخلص امتى؟.. متى الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وبداية التوقيت الشتوى

ارتفعت مؤشرات البحث في الفترة الحالية من قبل عدد كبير من المواطنين في مصر عن موعد انتهاء فصل الصيف حيث زادات التساؤلات كثيرا وكان اهم هذه الاسئلة هى متى الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، حيث قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بالاعلان عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي والعودة من جديد إلى التوقيت الشتوي، حيث سيستمر كلٍ منهما لمدة ستة أشهر كاملة، وسوف نوضح القرار من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى بلد نيوز.

متى الغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

قام الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء بالاعلان عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وذلك نظرا لكثرة التساؤلات من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة متى العاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، وذلك تبعا لقانون 24 وهو قرار تم إصداره في العام الماضي، ويتم العمل به حتى الآن، وتبدأ في أكتوبر من كل عام ميلادي؛ لذا، فإن الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي لهذا العام سيكون في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر القادم، على أن يتم تفعيل التوقيت الشتوي بعد نهاية الشهر المحدد، وكان الهدف من هذه الإجراءات هو ترشيد استهلاك الكهرباء لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء التي تعاني منها جميع المحافظات. وقد توقع الكثيرون العودة إلى التوقيت الشتوي مجددًا عقب هذه القرارات.

التوقيت الشتوى فى مصر

من خلال عمليات البحث المتكررة من قبل عدد كبير من المواطنين عن معرفة التوقيت الشتوى في مصر فسنوضح لكم كافة التفاصيل عن هذا الموضوع خلال الاسطر التالية حيث من المقرر ان يبدأ من يوم 28 اكتوبر 2024 ومع بداية الشتاء سيتم تأخير الساعة لتعود كما كانت وتكون ساعات الليل أطول من ساعات النهار أقل والشمس تغرب مبكراً، واحد فوائد التطبيق التوقيت الصيفي: ترشيد استهلاك الطاقة والكهربا.

قرار غلق المحلات 2024

قام الدكتور مصطفى مدبولى بالاعلان عن مواعيد غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساءا لتخفيف الاحمال وذلك كان بداية من يوم 1 يوليو 2024