فئات: أخبار دوليّة

“من هُنا mof.gov.iq” موعد نزول الرواتب في العراق لشهر يوليو 2024 وفق إعلان وزارة المالية العراقية

يتساءل العديد من موظفي العراق عن موعد نزول الرواتب و صحة الأخبار المتداولة بشأن زيادة الرواتب في شهر يوليو 2024، والتي أشارت إلى زيادات تتراوح بين 150% إلى 200% لجميع الموظفين، بعد انتشار هذه الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ الكثيرون بالبحث عن حقيقة الأمر، تدخلت وزارة المالية في العراق ونفت هذه الأخبار، مؤكدة أنها لا تستند إلى أي أساس من الصحة وأنها مجرد شائعات، وأوضحت الوزارة أن الزيادة ستشمل بعض الدرجات الوظيفية فقط، من الأولى إلى السابعة، بنسبة 150%، سنقدم لكم جدول الرواتب في دولة العراق بالتفاصيل في الفقرات التالية.

موعد نزول الرواتب

إذا كنت موظفًا في الدرجة الخامسة في العراق وراتبك الحالي يبلغ 600 ألف دينار عراقي، فإن الزيادة المقررة حول موعد نزول الرواتب لك ستُحدد بنسبة 15% من قيمة الراتب الحالي، يتم ذلك بضرب الراتب الحالي في نسبة الزيادة، مما يجعل الراتب بعد الحسابات يصل إلى 900 ألف دينار عراقي، هذه الزيادة تأتي بهدف مساعدة الموظفين على تخفيف الأعباء المعيشية وتحسين مستوياتهم المادية وظروفهم الحياتية، على سبيل المثال، إذا كان شخص يتقاضى راتبًا قدره 450 ألف دينار عراقي، فسيحصل على 550 ألف دينار بعد الزيادة. من جهته، إذا كان شخص آخر يتقاضى راتبًا قدره 550 ألف دينار، فسيحصل على 650 ألف دينار بعد الزيادة. أما إذا كان يتقاضى راتبًا قدره 650 ألف دينار، فسيحصل على 750 ألف دينار بعد الزيادة، وفي حال كان يتقاضى راتبًا قدره 750 ألف دينار، سيحصل على زيادة تجعلها تصل إلى 850 ألف دينار عراقي.

خطوات الاستعلام عن راتب الموظفين في العراق 2024

يمكن لجميع الموظفين الاستعلام عن رواتبهم بشكل إلكتروني من خلال الرابط الرسمي لموقع وزارة المالية في العراق لعام 2024. يُمكنك القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع وزارة المالية في العراق لعام 2024.
  2. اضغط على خيار “اسم المتقاعد ورقم الهوية”.
  3. أدخل البيانات المطلوبة بشكل صحيح واتبع التعليمات الموجودة.
  4. قم بملء الحقول الفارغة بالمعلومات المطلوبة، وتأكد من صحتها.
  5. اضغط على زر “بحث”.

بعد ذلك، سيتم عرض جميع المعلومات المتعلقة بصرف رواتب المتقاعدين، بما في ذلك أي زيادات تمت إضافتها.