‎”هتاخد أجازة” هل 23 يوليو اجازة رسمية في مصر؟.. مجلس الوزراء يُحدد موعد اجازات شهر يوليو
‎هل 23 يوليو اجازة رسمية

بعد انتهاء إجازة رأس السنة الهجرية، يتساءل العديد من العاملين في مصر ‎هل 23 يوليو اجازة رسمية؟ نحن على بُعد أيام قليلة من الإجازة الرسمية القادمة بمناسبة ثورة 23 يوليو في مصر، والتي من المتوقع أن يقوم مجلس الوزراء بترحيلها إلى يوم الخميس، دعونا الآن من خلال موقعنا الإخباري “بلد نيوز” سنجيب على سؤال: هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر؟

‎هل 23 يوليو اجازة رسمية

ينتظر العديد من المواطنين الإجابة على سؤال‎هل 23 يوليو اجازة رسمية من المقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024 يوم عمل عادي لكافة المواطنين والعاملين بالدولة. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون يوم الخميس 25 يوليو 2024 إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو، حيث توافق هذه الثورة يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، عادةً، تقوم الدولة بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس أو تقديمها إلى يوم الأحد. سيصدر مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية قرارًا رسميًا خلال الفترة المقبلة بشأن إجازة ثورة 23 يوليو لكافة العاملين بالقطاع العام، كما ستقوم وزارة العمل المصرية بإبلاغ العاملين في القطاع الخاص بموعد هذه الإجازة.

اجازات شهر يوليو 2024

يحتوي شهر يوليو على إجازة رأس السنة الهجرية، والتي تم الاستفادة منها بالفعل، كما يتضمن إجازة ثورة 23 يوليو، بالإضافة إلى الإجازات الأسبوعية المعتادة يومي الجمعة والسبت.

موعد اجازه ثوره 23 يوليو

موعد إجازة ثورة 23 يوليو سيكون في منتصف الأسبوع المقبل، يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024. ومع ذلك، سيحصل المواطنون على إجازة رسمية إما يوم الأحد الموافق 21 يوليو أو يوم الخميس الموافق 25 يوليو، وسيقوم مجلس الوزراء بتحديد هذا الموعد بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة. أما بالنسبة لإجازة 6 أكتوبر، فمن المقرر أن تكون يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، ولم يصدر بعد أي قرار رسمي بترحيلها إلى يوم الخميس، كما يصادف يوم الإثنين 16 سبتمبر المولد النبوي الشريف، ومن المتوقع أن يحصل المواطنون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر وفقاً لقرار مجلس الوزراء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام