حصرياً.. موعد صدور نتائج شهادة البكالوريا 2024 في الجزائر ورابط الاستعلام عن النتائج بالرقم التسجيلي عبر موقع الدبوان الوطني bac.onec.dz
صدور نتائج شهادة البكالوريا 2024 في الجزائر

ازدادت عمليات البحث مؤخرا من قبل العدبد من الطلاب لمعرفة موعد صدور نتائج شهادة البكالوريا 2024 في الجزائر، حيث من المنتظر ان يتم الاعلان عن نتائج الخاصة بالبكالويا عبر موقع وزارة التربية والوطنية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر، بالاضافة الي تأخر صدور نتائج البكالوريا في الجزائر حتي وقتنا الحالي من الامر المقلقة لدي الطلاب، خصة بعدما صرحت وزارة التربية الجزائرية بان نتائج البكالويرا سوف يتم اعلانها خلال الساعات المقبلة، تابعونا من خلال موقع بلد نيوز لنتعرف علي موعد صدور نتائج البكالوريا في الجزائر وخطوات الاستعلام عنها.

صدور نتائج شهادة البكالوريا 2024 في الجزائر

يبحث الطلاب عن موعد صدور نتائج شهادة البكالوريا 2024 في الجزائر، وقد اعلنت وزارة التربية الجزائرية بان النتائج يمكن لجميع الطلاب استخراجها والحصول عليها بشكل رسمي يوم 20 من الشهر الجاري، وذلك بعدما انتهى الطلاب من أداء الامتحانات كما انتهت عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات سيكون خلال الفترة المقبلة، بالاضافة الي انه يتم نشر النتائج على المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي تليغرام وفيس بوك، وذلك بعدما وصل إجمالي عدد طلاب البكالوريا هذا العام لنحو 862 ألف والذين ينتظرون خلال الأيام الحالية صدور نتائجهم، وذلك بعد انتهاء مركز التصحيح من أعمالها المنوطة بها خلال الساعات القليلة القادمة.

رابط الحصول علي نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

  • الدخول الي موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • والضغط فوق الخدمات الإلكترونية.
  • والنقر فوق نتائج الباك.
  • ويتم ادخال كافة المعلومات عن الطالب منها الاسم ثم رقم التسجيل.
  • والانتقال بعد ذلك للنقر فوق كلمة عرض.
  • وفي النهاية سوف تظهر أمام عينيك النتيجة بكل درجات الطالب.
  • ويمكن للطالب الاحتفاظ بالنتيجة الخاصة به بصيغة PDF فور اعلانها بشكل رسمي.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

ويمكن لجميع الطلاب الحصول والاستعلام عن نتائج البكالوريا بالجزائر لعام 2024، ومن المقرر بان يتم الحصول على النتائج من خلال موقع تسجيل الدخول الي موقع وزارة التربية الجزائرية.

استخراج نتائج البكالوريا في الجزائر

ومن المقرر أن يتم العمل على استخراج نتائج البكالوريا في الجزائر للعام الحالي 2024، من خلال الموقع الرسمي الخاص بالديوان الوطني للامتحانات فضلاً عن ارسالها لكل الطلاب في الرسائل النصية على هواتفهم المحمولة.

اعلان نتائج البكالوريا

ومن المقرر أن يتم العمل على اعلان نتائج البكالوريا في الجزائر من خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده من خلال الوزارة في خلال الساعات القليلة المقبلة من نهار يوم السبت المقبل 20 جويليه 2024.

نسبة النجاح في البكالوريا 2024 الجزائر

من المتوقع ان نسبة نجاح شعبة الرياضيات قد بلغت 71%، وقد وصلت نسبة نجاح شعبة تقني رياضي والتي جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 65.76%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام