فئات: أخبار مصر

هام وعاجل.. وقف انقطاع الكهرباء بشكل نهائي في فصل الصيف 2024 وفقاً لبيان مجلس الوزراء

يرغب عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي في التعرف على موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في كل المحافظات المصرية، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاض بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز، والتي بدأ العمل بها من بداية صيف 2024، من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء في الدولة المصرية.

انقطاع الكهرباء

ومن خلال البحث المتكرر من الكثير من المواطنين في الوقت الحالي، فقد صرح رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في خلال يوم الأربعاء الموافق ليوم 17 يوليو 2024، على أنه من المقرر أن يتم العمل على ايقاف تخفيف أحمال الكهرباء في خلال فصل الصيف الجاري بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو 2024، بعد أن اعلنت الحكومة المصرية على أنه قد تم وصول عدد كبير من شحنات الغاز التي تم التعاقد عليها في الفترة الأخيرة.

بيان مجلس الوزراء في انقطاع الكهرباء

وفميا يخص بيان مجلس الوزراء في انقطاع الكهرباء، فقد صرح مدبولي في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في العاصمة الإدارية الجديدة في خلال يوم الاربعاء الماضي 17 يوليو 2024، على “إن مجلس الوزراء ناقش اليوم عددا من الملفات الهامة، ومنها أزمة تخفيف الأحمال، مشيرا إلى أن الحكومة تخطط لمعالجة مطالب الطاقة في صيف 2025 باستخدام الطاقة المتجددة”.

انتهاء انقطاع الكهرباء

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يكون انتهاء انقطاع الكهرباء في كل المحافظات المصرية، فقد اعلن مجلس الوزراء على أنه من المقرر أن يتم العمل على انتهاء الازمة بحلول الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري 2024، من أجل أن يتمكن كل المواطنين من العمل على الجلوس براحة اكثر في خلال فصل الصيف بالأخص مع ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي.

عودة انقطاع الكهرباء من جديد

ومن المقرر ان تتم عودة انقطاع الكهرباء من جديد في خلال عام 2024، في خلال شهر سبتمبر المقبل للعام الحالي أى بعد انتهاء فصل الصيف.