“صحتك تهمنا” عدد المستشفيات التي يربطها مستشفى صحة الافتراضي بالسعودية والخدمات التي تقدمها
عدد المستشفيات التي يربطها صحة الافتراضي

يبحث الكثير من مستخدمي محرك البحث عبر جوجل، عن عدد المستشفيات التي يربطها مستشفى صحة الافتراضي في المملكة السعودية ويقدم من خلالها اكثر من 30 خدمة صحية متخصصة، ونظرا لاهمية هذا الموضوع للكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية سوف نعمل علي الالمام بجميع المعلومات ونعرضها لكم من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز وعرضها لكم في السطور التالية.

عدد المستشفيات التي يربطها صحة الافتراضي

يعد قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من أهم القطاعات التي تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة السعودية، وذلك إيماناً منها بأهمية صحة المواطن في تحقيق التنمية الشاملة. ولذلك، فقد شهد هذا القطاع نقلة نوعية خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. ومن بين المبادرات الرائدة التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية في هذا الإطار، هو “مستشفى صحة الافتراضي”.

أهداف مستشفى صحة الافتراضي بالسعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن أهداف إطلاق مستشفى صحة الافتراضي بجميع أنحاء المملكة، إذ أوضحت بالملف التعريفي للمستشفى عبر موقعها الالكتروني عن:

  • تعزيز الرعاية الصحية الافتراضية .
  • تحقيق الابتكار في القطاع الصحي.
  • تنمية الموارد وتحقيق الاستدامة.
  • تحقيق التميز المؤسسي.

مساهمات مستشفى صحة الافتراضي

أكدت وزارة الصحة السعودية، أن المستشفى الافتراضي الأول في الشرق الأوسط، يساهم في عدد كبير من الخدمات والمجالات التي من شأنها ترتقي بالقطاع الطبي داخل المملكة، إذ يساهم في:

  • تسهيل الحصول علي الخدمات الصحية التخصصية في الوقت المناسب لكافة مناطق المملكة.
  • تمكين التحول الرقمي من خلال دعم الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة.
  • تعزيز كفاءة الإنفاق بما يضمن تحقيق التنمية والاستدامة.
  • المساهمة في نقل المعرفة وتبادل الخبرات لزيادة جودة وكفاءة الخدمات الصحية.

الخدمات التي يقدمها مستشفى صحة الافتراضي

يقدم مستشفى صحة الافتراضي مجموعة واسعة من الخدمات الصحية المتخصصة، تشمل:

  • الاستشارات الافتراضية: يمكن للمرضى الحصول على استشارات طبية من أطباء مختصين في مختلف التخصصات، وذلك دون الحاجة إلى زيارة المستشفى.
  • العيادات التخصصية الافتراضية: يمكن للمرضى متابعة حالاتهم المرضية مع أطبائهم المختصين بشكل دوري عن طريق تقنية الاتصال المرئي. اللجان الافتراضية متعددة التخصصات: يتم عقد لجان طبية افتراضية لمناقشة الحالات المرضية المعقدة، وذلك بمشاركة أطباء من مختلف التخصصات من مختلف المستشفيات المرتبطة بالمنصة.
  • الخدمات الافتراضية الطبية المساندة: تشمل هذه الخدمات قراءة الصور الطبية، وتشخيص الحالات المرضية، وصرف الأدوية، وطلب الفحوصات المخبرية.

ماذا يعني العياده الافتراضيه؟

من الجدير بالذكر أن الإستشارات الإفتراضية تكون خدمة يتم العمل على تقديمها من قبل فريق طبي على مدار الساعة ويكون بالرد الفوري على المواطنين عبر مواقع التواصل الوزارية.

اهتمامات مستشفى صحة الافتراضي

من الجدير بالذكر ان من ضمن اهتمامات مستشفي صحة الافتراضي ان يتم تحقيق التميز المؤسسي وتنمية الموارد ونحقيق الاستدامة.

ما هي مساهمات مستشفى صحة الافتراضي في السعودية 2024

من المتعارف ان من مساهمات مستشفي صحة الافتراضي في السعودية انها تعمل علي تسهيل الحصول علي جميع الخدمات الصحية التخصصية في الوقت المناسب لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية وتعزيز كفاءة الانفاق وتحقيق التمية المستدامة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام