فئات: أخبار مصر

“ضجة في مصر” اختراق فودافون كاش يتسبب في ضياع أموال العملاء

شكاوى مستمرة منذ الصباح بسبب أزمة فودافون كاش والتي أدت إلى توقف الخدمة عن العملاء صباح اليوم الأربعاء ما آثار خوفا كبيرًا بين عملاء الخدمة الإلكترونية المهمة والذين يعدون بالملايين، وشهدت خدمة المحافظ الإلكترونية في شركات الاتصالات المختلفة خللا فى الخدمات، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من مشكلة خصم من أموال المحافظ وتساءل الكثيرون عن السبب وهل هو اختراق للمحافظ أم عطل تقني.

عطل في محفظة فودافون كاش

وقال بعض المستخدمين إنهم عندما يقومون بعمليات تحويل الأموال بخدمات المحافظ الإلكترونية يتم تعليق العملية أو تصل ناقصة للطرف الآخر.ولم تكشف شركات الاتصالات رسميًا عن أسباب المشكلة بينما تم الاكتفاء بردود خاصة لبعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها بسبب تحديث فى السيستم.

شركة فودافون ترد

وردت شركة فودافون انه تم حل المشكلة الان، وأشارت إلى ان الخدمة تعمل حاليا بشكل طبيعي. وكانت قد ردت شركة فودافون عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، على شكاوى عملاء فودافون كاش التي انتشرت على السوشيال ميديا، حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمين من نقص وسحب أموالهم من خدمة محفظة فودافون كاش دون معرفة السبب.

وذكرت شركة فودافون في منشورها، بعد انتشار الشكاوى على نطاق واسع، قائلة: هناك تعديلات تتم حاليا على خدمة محفظة فودافون كاش وجاري العمل على حلها، كما وجهت الشركة اعتذارها للعملاء.

ردود أفعال المتضررين من فودافون كاش.

واختلفت ردود أفعال المتضررين من فودافون كاش على كل منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب البعض بضرورة العمل على تدخل الشركة من أجل التحقيق في الأمر وإعادة الأموال المسحوبة لكل المواطنين، وقد نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي شعار “قوم اطمن على فلوسك”، في حين جاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:

  • صباح الخير.. صحيت من النوم لقيت شركة فودافون بتصبح عليا وخصمت مني 5000 جنيه، فـ لو عندك فودافون كاش اطمن على فلوسك الشركة بتسحب عشوائي.
  • عاجل اختراق شركة فودافون كاش وسحب أموال ألاف العملاء من المحفظة الالكترونية الآن
  • ممكن توضيح للي حصل على خدمة فودافون كاش، أنا الرصيد بقى بالسالب
  • فلوسي فين اللي كانت على المحفظة مش كده عيب يا رجالة التقليب اللي حصل
  • هو انتوا بتسرقوا الناس عيني عينك كده عادي، الفلوس اللي على محفظة فودافون كاش فين؟.