“كشف النقاط SMS” لينك اظهار نتائج بكالوريا الجزائر 2024 موقع الباك وزارة التربية الوطنية

يتزامن إعلان نتائج بكالوريا الجزائر 2024 مع سحب كشف النقاط للتلاميذ المترشحين لدورة جوان 2024 سواء من المتمدرسين أو الأحرار، وسيكون ذلك في موعد أقصاه يوم 22 جويليه، وقد يتم الإفراج على نتائج الباك 2024 برقم التسجيل قبل هذا الموعد في أي وقت، عندما تنتهي تماماً أعمال التصحيح، لهذا سنضع لكم طريقة وخطوات فحص نتائج بكالوريا الجزائر واستظهار نتيجة الدورة الأخيرة بمجرد التصديق عليها من خلال الرابط 2024 bac.onec.dz، مع متابعة أخر تفاصيل صدورها بعد دخول أوراق إجابات التلاميذ مرحلة التصحيح الخامس يوم الأحد الماضي.

كيفية الحصل على نتائج بكالوريا 2024 الجزائر

كشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن تفاصيل ورابط استظهار نتائج البكالوريا واستخراج كشف النقاط في الجزائر من خلال اتباع مجموعة من الخطوات بالترتيب، فور ظهور النتيجة رسمياً عبر الإنترنت في كافة الولايات بشكل مركزي وإلكتروني، والتي لا تزال حتى تاريخ كتابة المقال قيد التصحيح، وإليكم الخطوات بالكامل.

  1. تسجيل الدخول إلى موقع نتائج البكالوريا الباك
  2. اختار الخدمات الإلكترونية
  3. ادخل رقم التسجيل
  4. حال نسيان رقم التسجيل أفحص استمارة التقديم أو الإيصال سيكون مدون عليها.
  5. أجب عن المسألة الرياضية البسيطة.
  6. أضغط على “استظهار النتيجة” بمجرد تسجيل الدخول على موقع الباك يمكنكم سحب كشف النقاط.

كود SMS الاطلاع على نتائج البكالوريا عبر رسالة نصية

اعتادت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، على توفير كشف نقاط مختصر لنتائج بكالوريا دورة جوان، من خلال الاطلاع على العلامات المختصرة عبر الرسائل النصية مجاناً، للمتعاملين مع الشركات الثلاثة موبيليس، وجيزي، وأوريدو، بتشكيل الرمز #567*، ثم إدخال رقم التسجيل المدون على استمارة الاستدعاء أو إيصال الدفع النقدي.

وأصدرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بيان رسمي أعلنت فيه عن ظهور نتائج البكالوريا 2024 اليوم الخميس الموافق 18 جويلية من خلال مؤتمر صحفي سيكون متواجد به عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية، وسيقوم خلاله بالإعلان عن نتائج البكالوريا دوان جوان ونسب النجاح، بالإضافة إلي أسماء الأوائل على مستوى جمهورية الجزائر.

فضاء الاولياء نتائج البكالوريا 2024

يمكن للمسجلين مسبقاً على موقع فضاء الأولياء الحصول على نتائج الباك حر 2024 بمجرد الولوج إلى حساباتهم، وسحب كشف نقاط بكالوريا 2024 بدون رقم التسجيل.

  • سجل الدخول إلى موقع فضاء الأولياء.
  • ادخل البريد الإلكتروني.
  • ادخل كلمة المرور.
  • علم بجانب “تذكرني”
  • علم بجانب “انا لست روبوت”
  • أضغط تسجيل الدخول باللون الأزرق.

نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر أصبحت أقرب من أي وقت مضى، حيث الاحتمالات تشير إلي أن النتيجة ستكون متاحة خلال الساعات القليلة المقبلة، وسيقوم الدكتور عبد الحكيم بلعابد باعتماد النتيجة فور الانتهاء مباشرة من عملية رصد النقاط التي اقتربت من النهاية، وبعد ذلك سيتم نشر البيان الخاص بظهور النتائج عبر موقع وزارة التربية الوطنية على الأنترنت.