فئات: أخبار التعليم

“استعلم عن نتجتك هلأ”.. نتائج التاسع سوريا 2024 الدور الاول بلاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy

يتسائل الكثير من الطلاب في عموم محافظات سوريا عن موعد ظهور نتائج التاسع سوريا 2024 وخطوات الاستعلام عنها، ويأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب الاعلان عن النتيجة ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة ظهرو النتيجة وفقاً لما اعلنتة وزارة التربية السورية، تابع السطور القادمة لمعرفة التفاصيل.

نتائج التاسع سوريا 2024

يرغب الكثير من المواطنين و الطلاب في سوريا من معرفة موعد ظهور نتائج التاسع سوريا 2024، حيثُ يعيش المواطنين في حالة من القلق و التوتر في الايام الاخيرة بالتزامن مع انهاء الطلاب من اتمام الامتحانات الخاصة بهم، وينتظر الطلاب الاعلان عن النتيجة خلال الايام القليلة القادمة وبالتحديد عقب الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات، وفي الوقت نفسة نفت وزارة التربية و التعليم السورية في منشور لها علي الفيس بوك عبر صفحتها الرسمية بأنهُ لاصحة للاخبار المتداولة بشأن الاعلان عن نتائج الطلاب في سوريا، وحظرت الطلاب من الانسياق وراء هذة الاخبار الكاذبة، واكدت ان عملية التصحيح لم تنتهي بعد.

رابط نتائج الصف التاسع 2024

اتاحت وزارة التربية السورية خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب بشكل الكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية، قبل اتاحتها في المدارس.

  1. كل ماعليك هو الدخول علي محرك البحث جوجل من ثم الدخول علي موقع وزارة التربية السورية او من خلال الضغط علي هذا الرابط.
  2. حدد من الخدمات المتاحة امامك في الشريط العلوي للصفحة خدمة الاستعلتم عن النتائج.
  3. حدد الصف التاسع الدور الاول.
  4. عليك في هذة الخطوة تحديد المحافظة التي يتبع لها الطالب
  5. كل ماعليك هو ادخال البيانات المطلوبة منك مثل الاسم ورقم الامتتاب الخاص بالطالب.
  6. في الخطوة الاخيرة كل ما عليك هو  الضغط علي ايقونة عرض النتيجة.