فئات: الإقتصاد

بنزين ٨٠ و ٩٢ و ٩٥.. سعر البنزين اليوم الخميس 18 يوليو 2024 وموعد رفع الدعم

تحركت محركات البحث على شبكة الانترنت حول سعر البنزين اليوم الخميس 18 يوليو 2024 حيث ان البترول ومشتقاته من اهم القضايا التي يهتم بها المواطن المصري، وذلك بسسب تأثيره على السلع الاخرى، وتتسبب أسعار البنزين في تأثير شديد على الحياة اليومية للمواطنين، حيث يرتبط بشكل مباشر أسعار وسائل النقل والمواصلات مما يؤثر في نفقات الأسر والتكاليف الشخصية، زيادة سعر البنزين اليوم الخميس 18 يوليو 2024 يعني أيضا ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل، مما ينعكس على أسعار السلع والخدمات بشكل عام.

سعر البنزين اليوم الخميس

سجلت اسعار البنزين اليوم الخميس استقرارا في الاسعار، حيث لم تتغير لائحة الاسعار المقررة من الحكومة المصرية منذ اخر اجتماع يوم 22 مارس الماضي، وأوضح حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات تليفزيونية سابقة، أن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية هو النفط والدولار، موضحًا أن الزيادة أو النقصان في سعر البنزين تكون في حدود 10% وجاء سعر البنزين الخميس 18 يوليو 2024 كما يلي:

  • بنزين 80 جاء بسعر (11) جنية للتر الواحد.
  • بزين 92 جاء بسعر (12.50) جنيه للتر الواحد.
  • بنوين 95 جاء بسعر (13.50) جنية للتر الواحد.

موعد رفع الدعم عن البنزين

صرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية المستشار “محمد الحمصاني”، حيث اكد على أنه بشأن موعد رفع الدعم عن الوقود، سيتم رفع دعم الوقود ضمن خطة متدرجة حتى نهاية 2025، ولكن لن يتم رفع الدعم عن السولار.

أسعار المواد البترولية اليوم الخميس

شهد الشارع المصري استقرار في اسعار المواد البترولية الخام، وتستعد لجنة تسعير المحروقات لعقد اجتماعها الثاني في عام 2024 خلال شهر يوليو، ومن المقرر أن تحدد اللجنة خلال هذا الاجتماع أسعار البنزين والسولار، وكذلك أسطوانات غازات الطهي. ويأتي هذا الاجتماع في ظل ارتفاع أسعار البترول عالميًا، مما دفع إلى توقعات بزيادة أسعار الوقود محليًا. ونستعرض لكم فيما يلي اسعار بعض المنتجات البترولية وجائت كما يلي:

  • يأتي السولار يبلغ بقيمة 10 جنيه مصري لكل لتر.
  • سعر غاز تموين السيارات اليوم الخميس 6.50 جنيه / م3.
  • سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم الخميس: 100 جنيه.