فئات: أخبار الرياضة

“بدون نجم البرزايل” أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية في 2024 وموعد اقامة الحفل

بعد أن انتهت اغلب البطولات لهذا الموسم الكروي الشيق، يتردد على لسان عشاق ومتابعي الساحرة المستديرة سؤال يشغل بالهم،من هم أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية في 2024 ؟، كما يعمل عدد من نجوم كرة القدم على الفوز بالكرة الذهبية لعام 2024 التي أصبحت قريبة منهم بعد انتهاء عصر ميسي ورونالدو أكثر اثنين فوزاً بها خلال السنوات الماضية. وكشفت تقارير صحفية عن أبرز المرشحين للكرة الذهبية 2024 وسط غياب العديد من المواهب الكروية.

أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية في 2024

جائت التقارير حول أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية في 2024 حيث ان الاعبين التالي اسمائهم قد ابدعوا وتألقو سواء كان مع اندية فريقهم او كان على المستوى الوطني مع منتخب بلادهم، وجاء ترتيب المشرحين للجائزة المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كالاتي:

  • الاعب الانجليزي (جود بيلينجهام) لاعب ريال مدريد الاسباني : تصدر قائمة المرشحين للفوز بالجائزة هذا الموسم، بفعل مع ريال مدريد، حيث خاض العديد من المواجهات بمختلف المسابقات وأحرز أكثر من 20 هدفاً وصنع أكثر من 12 آخرين، وبعد قيادة ريال مدريد نحو لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والـ15 في تاريخ النادي الملكي، في حين ستتعزز حظوظه في ظل تصدر إنجلترا قائمة المرشحين للفوز الاداء الخيالي الذي قدمه مع منتخب بلاده.
  • الاعب  الإنجليزي (هاري كين) بايرن ميونخ الألماني : يقدم كين مستويات فردية مذهلة مع العملاق البافاري، حيث أحرز 40 هدفاً وقدم 13 تمريرة حاسمة، خلال خوضه 41 مباراة في مختلف المسابقات. اللاعب البالغ 30 عامًا هو هداف الدوريات الأوروبية الكبرى، وإذا تمكن من الحفاظ على المسار نفسه والحصول على دوري أبطال أوروبا وقاد إنجلترا إلى المجد الأوروبي، فقد يضع يده على أكبر جائزة فردية على الإطلاق.
  • الاعب الفرنسي (كيليان مبابي) ريال مدريد الاسباني : باريس سان جيرمان الفرنسي يوصف مبابي منذ فترة طويلة بأنه وريث ميسي وكريستيانو رونالدو، فقد لعب دوراً حاسماً في تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين في شباك برشلونة خلال مواجهة إياب ربع النهائي التي انتهت لصالح الباريسيين 4-1. سيكون مبابي المرشح الثالث للكرة الذهبية وليس الأول.
  • الاعب الإنجليزي (فيل فودين) مانشيستر سيتي الانجليزي : مانشستر سيتي الإنجليزي بتسجيله 14 هدفاً وصنعه 7 أهداف، ساهم الدولي الإنجليزي في الصعود بفريقه إلى قمة الجدول وهم يسعون للاحتفاظ باللقب، ورغم خروج فريقه من مسابقة دوري أبطال أوروبا، يسعى فودين الى التألق أكثر فأكثر، وربما سيمنحه ذلك فرصة أكبر للتتويج بالجائزة.
  • الاعب النرويجي (ايرلينج هالاند) مانشيستر سيتي الانجليزي : نافس النرويجي بشكل كبير ميسي الذي توج بالجائزة العام الماضي، وذلك بأهدافه الـ52 في أول موسم له، بالإضافة إلى تحقيق الثلاثية مع مانشستر سيتي (لقب الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا)، لكن هذا العام، لا تسير الأمور في صالحه بعد خروج مانشستر سيتي من دوري الأبطال وعدم تأهل النرويج لأمم أوروبا. ورغم تصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع لاعب خط وسط تشلسي كول بالمر برصيد 20 هدفًا، فإن تراجع مستوى هالاند وعدم ظهوره في المباريات الكبيرة وضعه في المركز الخامس ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.

موعد اعلان جائزة الكرة الذهبية

حددت مجلة فرانس فوتبول العالمية والتي تقدم جائزة الكرة الذهبية، أنه في يوم 28 اكتوبر المقبل هو موعد الحفل ال68 لاعلان عن جوائز الافضل في العالم .